لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

رئيس وزراء الهند يزور إحدى الكنائس المستهدفة في تفجيرات عيد القيامة في سريلانكا

رئيس وزراء الهند يزور إحدى الكنائس المستهدفة في تفجيرات عيد القيامة في سريلانكا
رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لدى وصوله كولومبو عاصمة سريلانكا يوم الأحد. تصوير: دينوكا لياناواتي - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من رانجا سيريلال

كولومبو (رويترز) – أبدى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يوم الأحد احترامه لذكرى من قتلوا على يد إسلاميين متشددين في تفجيرات عيد القيامة في سريلانكا وتعهد بدعم كولومبو في إطار جهود من نيودلهي لمواجهة تزايد نفوذ الصين في المنطقة.

واستغرقت زيارة مودي لسريلانكا ساعات في إطار أول جولة خارجية له منذ فوزه بولاية ثانية. ووصل رئيس الوزراء الهندي إلى سريلانكا قادما من جزر المالديف التي دعا فيها يوم السبت إلى عقد مؤتمر عالمي لمناقشة خطر الإرهاب.

وتسعى الهند إلى تبني سياسة خارجية تطلق عليها اسم “الجوار أولا” بالتركيز على حلفائها في جنوب آسيا لكن لا توجد مؤشرات تذكر على تحسن العلاقات مع باكستان.

وقال مودي في تغريدة بعد وصوله إلى سريلانكا “لا تنسى الهند أصدقاءها أبدا وقت الحاجة”. ومودي هو أول زعيم أجنبي يزور سريلانكا بعد الهجمات.

وقام مودي بعد ذلك بالصلاة ووضع زهورا في كنيسة سان أنتوني الكاثوليكية في العاصمة كولومبو التي كانت من ضمن كنائس وفنادق استهدفتها التفجيرات التي وقعت في 21 أبريل نيسان.

وكتب مودي تغريدة بعد ذلك قال فيها “أثق في أن سريلانكا ستنهض من جديد. الأعمال الإرهابية الجبانة لا يمكنها أن تتغلب على روح سريلانكا”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة