لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ثنائية ناجاي تمنح اليابان الفوز على السلفادور

حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) – أحرز كينسوكي ناجاي أول هدفين له مع اليابان في الفوز 2-صفر على السلفادور في مباراة ودية أقيمت يوم الأحد في مياجي.

وخاض ناجاي (30 عاما)، الذي لم يحظ بمسيرة بارزة في الدوري الياباني لكرة القدم، مباراته السابعة الدولية فقط بعد أن ضمه المدرب هاجيمي مورياسو عقب تألقه مع طوكيو متصدر ترتيب الدوري المحلي.

وسجل ناجاي الهدفين بثقة، وجاء الأول بعدما انطلق إلى داخل الملعب متجاوزا اثنين من مدافعي السلفادور قبل أن يهز الشباك ثم حول تمريرة جينكي هاراجوتشي العرضية في المرمى محرزا الهدف الثاني.

لكن يوم الأحد لم ينته بصورة جيدة بالنسبة لناجاي الذي غادر الملعب متأثرا بإصابة في الكتف بعد عشر دقائق من الشوط الثاني.

وقبل 23 دقيقة على النهاية، شارك تاكيفوسا كوبو، شريك ناجاي في هجوم طوكيو، في مباراته الدولية الأولى.

ويعرف كوبو، الذي أكمل 18 عاما في الرابع من يونيو حزيران، باسم “ميسي الياباني” بعد أن تدرب في أكاديمية شباب برشلونة الشهيرة وربطته تقارير صحفية بالانتقال لأندية أوروبية بارزة.

وشكل كوبو، الذي أصبح ثاني أصغر لاعب يمثل اليابان، خطورة دائمة على الجانب الأيمن بعد مشاركته وكاد أن يسجل بنفسه وصنع العديد من الفرص لزملائه.

لكن المنتخب الياباني لم يستطع إيجاد طريقة لاختراق دفاع السلفادور واكتفى بالهدفين.

وهذه آخر مباراة لليابان قبل مشاركتها في كأس كوبا أمريكا في وقت لاحق هذا الشهر، لكن أربعة لاعبين فقط من الذين شاركوا في مباراة الأحد، وبينهم كوبو، في قائمة مورياسو المتجهة للبرازيل.

وتضم التشكيلة سبعة لاعبين فقط لعبوا من قبل للمنتخب الياباني، وتشير اختيارات مورياسو لهذه القائمة صغيرة السن إلى أن تركيزه ينصب على أولمبياد طوكيو 2020 العام المقبل.

وفي البرازيل، تلعب اليابان في المجموعة الثالثة إلى جانب أوروجواي والإكوادور وتشيلي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة