لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

حزب العمال البريطاني يحاول السيطرة على جدول أعمال البرلمان لمنع الانسحاب دون اتفاق

حزب العمال البريطاني يحاول السيطرة على جدول أعمال البرلمان لمنع الانسحاب دون اتفاق
مسؤول ملف الخروج من الاتحاد الأوروبي في حزب العمال كير ستارمر في لندن في صورة بتاريخ التاسع من ابريل نيسان 2019. تصوير: هانا مكاي - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – قال حزب العمال البريطاني المعارض يوم الثلاثاء إنه سيحاول السيطرة على جدول أعمال البرلمان يوم 25 يونيو حزيران لإتاحة الفرصة للأعضاء لسن تشريع يهدف إلى منع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

وقال عدد من المرشحين لخلافة رئيسة الوزراء تيريزا ماي في زعامة حزب المحافظين الحاكم ورئاسة الوزراء إنهم غير مستعدين لإرجاء الخروج من الاتحاد الأوروبي إلى ما بعد نهاية أكتوبر تشرين الأول حتى إذا كان ذلك يعني الخروج دون اتفاق.

وقال مسؤول ملف الخروج من الاتحاد الأوروبي في حزب العمال كير ستارمر في بيان “ليس لدى أي من المرشحين المرجحين للمنصب الكبير (رئاسة الوزراء) خطة يعتد بها لكيفية كسر الجمود قبل نهاية أكتوبر تشرين الأول”.

وأضاف “لا يمكن أن يقف أعضاء البرلمان مكتوفي الأيدي خلال محاولة رئيس الوزراء القادم (زعيم حزب المحافظين الجديد) إخراج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق ودون موافقة الشعب البريطاني. هذا هو السبب في أننا نتخذ هذا الإجراء الأخير لإنهاء الغموض وحماية طوائف المجتمع في أنحاء البلاد”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة