لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

بومبيو يحث الهند على فتح أسواقها أمام الشركات الأمريكية

بومبيو يحث الهند على فتح أسواقها أمام الشركات الأمريكية
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في واشنطن يوم الثلاثاء. تصوير: جوناثان إرنست - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة منفتحة على الحوار لتسوية الخلافات التجارية مع الهند بالسماح بفرص أكبر للشركات الأمريكية للوصول إلى الأسواق الهندية.

وتشير تعليقات بومبيو، الذي سيزور نيودلهي في وقت لاحق هذا الشهر، إلى قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنهاء المعاملة التجارية التفضيلية للهند من الخامس من يونيو حزيران بسبب الحواجز التجارية.

ومتحدثا في مجلس الأعمال الأمريكي-الهندي في واشنطن، قال بومبيو “نبقى منفتحين على الحوار ونأمل بأن أصدقاءنا في الهند سيتخلون عن حواجزهم التجارية وسيثقون في القدرة التنافسية” لشركاتهم.

“سنحث أيضا على التدفق الحر للبيانات عبر الحدود.. ليس فقط لمساعدة الشركات الأمريكية.. بل لحماية البيانات وضمان خصوصية المستهلك”.

وأضاف قائلا “بالحديث عن الخصوصية، نحن حريصون على أن نساعد الهند في إقامة شبكات اتصالات آمنة.. بما في ذلك شبكات الجيل الخامس”.

وسيقوم بومبيو بجولة تشمل الهند وسريلانكا واليابان وكوريا الجنوبية في الفترة من 24 إلى 30 يونيو حزيران.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة