لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

خفض للفائدة يرفع الروبل الروسي إلى أعلى مستوياته في 3 أسابيع

خفض للفائدة يرفع الروبل الروسي إلى أعلى مستوياته في 3 أسابيع
أوراق نقد من فئة الألف روبل في مكتب شركة خاصة في كراسنويارسك بروسيا في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) – قفز الروبل الروسي إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع أمام الدولار الأمريكي يوم الجمعة بعد أن خفض البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي إلى 7.50 في المئة.

وخفض الفائدة، وهو الأول منذ مارس آذار 2018، مع فرص لمزيد من التيسير النقدي يعنيان أن سندات الاقراض الحكومية التي تصدرها الخزانة الروسية من المنتظر أن ترتفع مما يجعلها أكثر جاذبية. وبشكل عام فإن الطلب على تلك السندات، وهو مقياس لثقة السوق في الأصول الروسية، يدعم الروبل.

وقال انطون بوتاكوفيتش المحلل لدى (بي سي إس بريمير) “البنك المركزي يشير إلى أن العودة المحتملة إلى دورة لتيسير السياسة النقدية قد تزيد التوقعات الإيجابية للسوق”.

وأضاف قائلا “في رأينا أن التحرك الصعودي المتوقع لسوق الديون الروسية على مدار الصيف سيدعم الروبل”.

ويلقى الروبل دعما أيضا من مدفوعات ضرائب في نهاية الشهر تبدأ يوم الاثنين، وهو ما يدفع الشركات لتحويل دولاراتها للوفاء بإلتزامات محلية.

وبحلول الساعة 1450 بتوقيت جرينتش كان الروبل مرتفعا 0.4 بالمئة مقابل العملة الأمريكية عند 64.29 للدولار، ومرتفعا حوالي 0.8 بالمئة أمام العملة الأوروبية عند 72.25 لليورو.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة