لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الحوثيون يهاجمون مطارين في السعودية بطائرات مسيرة

الحوثيون يهاجمون مطارين في السعودية بطائرات مسيرة
المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف التي تقودها السعودية العقيد الركن تركي المالكي يتحدث في مؤتمر صحفي في الرياض يوم 20 يناير كانون الثاني 2019. تصوير: فيصل الناصر - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) – قالت قناة المسيرة التلفزيونية الناطقة بلسان حركة الحوثي في اليمن يوم السبت إن الحركة شنت هجمات جديدة بطائرات مسيرة على مطاري جازان وأبها في جنوب السعودية مضيفا أن المطارين خرجا من الخدمة.

وقال التحالف الذي تقوده السعودية في بيان إنه اعترض وأسقط طائرة مسيرة للحوثيين استهدفت مدينة أبها بجنوب غرب السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي إن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت مساء اليوم من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار “مسيّرة” أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه أبها”.

وقال الحوثيون المتحالفون مع إيران إن الهجوم الذي شاركت فيه عدة طائرات مسيرة استهدف غرف التحكم في مطار جازان ومحطة الوقود في مطار أبها.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة للحوثيين في تغريدة نشرها حساب تلفزيون المسيرة على تويتر “عمليات سلاح الجو المسير أصابت أهدافها بدقة عالية … ما أدى إلى خروج المطارين عن الخدمة. نعد النظام السعودي بأيام أشد إيلاما طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا”.

وشن الحوثيون عدة هجمات استهدفت مطار أبها منذ يوم الأربعاء عندما أدى هجوم صاروخي ضد نفس المطار إلى إصابة 26 شخصا.

وفي الأسبوع الماضي قال التحالف بقيادة السعودية الذي تدخل في حرب اليمن عام 2015 لإعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي إنه اعترض خمس طائرات مسيرة استهدفت مطار أبها ومدينة خميس مشيط في نفس المنطقة.

وردا على تلك الهجمات قال التحالف المدعوم من الغرب إنه دمر منشآت عسكرية للحوثيين على مشارف العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثي.

ولم يتضح إن كانت الهجمات التي وقعت يوم السبت بطائرات مسيرة قد أدت إلى أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وتتهم السعودية والإمارات اللتان تقودان التحالف الحرس الثوري الإيراني وجماعة حزب الله اللبنانية بدعم الحوثيين وهو اتهام تنفيه الأطراف الثلاثة.

وكثف الحوثيون الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة ضد مدن سعودية بعد تصاعد التوتر بين إيران ودول الخليج العربية المتحالفة مع الولايات المتحدة. وشن الحوثيون في الشهر الماضي هجمات بطائرات مسيرة ضد محطتين لضخ النفط في السعودية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة