لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بيرتيني يفوز على أوجيه-ألياسيم ويحرز لقب شتوتجارت للتنس

بيرتيني يفوز على أوجيه-ألياسيم ويحرز لقب شتوتجارت للتنس
الإيطالي ماتيو بيرتيني خلال مباراة ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس يوم 14 يناير كانون الثاني 2019. تصوير: عدنان عبيدي- رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – نال الإيطالي ماتيو بيرتيني لقبه الأول على الملاعب العشبية عندما فاز 6-4 و7-6 على الكندي الشاب فيلكس أوجيه-ألياسيم في نهائي بطولة شتوتجارت المفتوحة للتنس يوم الأحد.

وأنقذ بيرتيني المصنف 30 عالميا خمس فرص للفوز بالمجموعة الثانية في شوط فاصل ماراثوني لينتصر فيه 13-11 ويحصد لقبه الثالث في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين في آخر 11 شهرا.

وحصل بيرتيني، الذي تغلب على يان-لينارد شتروف البطل المحلي في قبل النهائي، على فرصة مبكرة لكسر الإرسال في المجموعة الأولى عندما أعاد منافسه البالغ عمره 18 عاما كرة بضربة خلفية في الشباك.

وفشل أوجيه-ألياسيم، وهو أصغر لاعب من بين أول 100 مصنف في العالم، في استغلال أي من الفرص الخمس التي أتيحت له في الشوط الفاصل إذ كان إرسال بيرتيني رائعا عند تعرضه للضغط قبل أن يسيطر بفضل ضرباته الأمامية.

ولم يخسر بيرتيني إرساله في 50 شوطا على مدار الأسبوع وحصد 89 في المئة من نقاط إرساله الأول في مبارياته الخمس وأصبح أول إيطالي يحرز لقبا على الملاعب العشبية منذ أندرياس سيبي في إيستبورن في 2011.

ولم يسبق للاعب البالغ عمره 23 عاما الفوز بلقب على الملاعب العشبية من قبل ونال لقبيه الماضيين على الملاعب الرملية في جشتاد وبودابست.

وهذه هي الهزيمة الثالثة لأوجيه-ألياسيم في مباراة نهائية هذا العام بعد خسارته في ريو دي جانيرو وليون.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة