لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

انتخابات رئاسة جواتيمالا في طريقها إلى جولة ثانية

انتخابات رئاسة جواتيمالا في طريقها إلى جولة ثانية
ساندرا توريس سيدة جواتيمالا الأولى سابقا ومرشحة يسار الوسط في انتخابات الرئاسة تتوجه إلى مركز اقتراع يوم الأحد في العاصمة جواتيمالا سيتي. تصوير: لويس إيشفيريا - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

جواتيمالا سيتي (رويترز) – تتجه انتخابات الرئاسة في جواتيمالا إلى جولة ثانية على ما يبدو حيث أظهرت نتائج جزئية أُعلنت يوم الاثنين تقدم مرشحة يسار الوسط ساندرا توريس وإن كانت نسبتها بعيدة جدا عن الأغلبية اللازمة لتفادي خوض جولة ثانية أمام خصم ينتمي للمحافظين.

ومع إحصاء أصوات 42 بالمئة من مراكز الاقتراع، قالت اللجنة الانتخابية إن النتائج الأولية للانتخابات التي جرت يوم الأحد أظهرت أن توريس السيدة الأولى السابقة حصلت على 24.18 بالمئة من الأصوات في حين حصل المرشح المحافظ أليخاندرو إدواردو جياماتي على 15 بالمئة.

ويبدو أن السباق الانتخابي الذي يخوضه 19 مرشحا في طريقه إلى جولة ثانية يوم 11 أغسطس آب. وقال رئيس اللجنة الانتخابية في ساعة متأخرة ليل الأحد إن الوصول إلى نتائج نهائية من مختلف أنحاء البلد الذي يقع في أمريكا الوسطى قد يستغرق أسبوعين تقريبا.

وسيواجه رئيس جواتيمالا الجديد تحديا هائلا يتمثل في القضاء على عنف عصابات المخدرات الذي ساعد في التشجيع على الهجرة غير المشروعة إلى الولايات المتحدة مما أثار التوتر مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتقود توريس مرشحة حزب الأمل من أجل الوحدة الوطنية (يون.إن.إي) السباق لخلافة الرئيس جيمي موراليس وهو مقدم برامج تلفزيونية سابق ينتمي للمحافظين وخيمت على رئاسته اتهامات بالفساد وجهها له محققون تدعمهم الأمم المتحدة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة