لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

جونسون يفوز بأغلبية الأصوات في جولة التصويت الثانية في مسعاه ليصبح رئيس الحكومة البريطانية الجديد

جونسون يفوز بأغلبية الأصوات في جولة التصويت الثانية في مسعاه ليصبح رئيس الحكومة البريطانية الجديد
بوريس جونسون المرشح الأوفر حظا لرئاسة الوزراء في بريطانيا خلفا لتيريزا ماي في لندن يوم الثلاثاء. تصوير: هنري نيكولز - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – فاز بوريس جونسون المرشح الأوفر حظا لرئاسة الوزراء في بريطانيا خلفا لتيريزا ماي بأغلبية الأصوات في جولة ثانية للتصويت على زعامة حزب المحافظين يوم الثلاثاء، مع تأهل أربعة مرشحين آخرين.

وحصل جونسون وزير الخارجية ورئيس بلدية لندن السابق على 126 صوتا فيما حل وزير الخارجية جيريمي هنت في المركز الثاني وحصل على 46 صوتا وجاء وزير البيئة مايكل جوف ثالثا وحصل على 41 صوتا.

وجاء رابعا وزير التنمية الدولية روري ستيوارت بحصوله على 37 صوتا فيما حل وزير الداخلية ساجد جاويد خامسا بثلاثة وثلاثين صوتا.

وأقصي مرشح واحد وهو وزير شؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي السابق دومينيك راب بعد أن فشل في الحصول على الحد الأدنى المطلوب وهو 33 صوتا.

وسيواجه المرشحون الخمسة جولة تصويت أخرى لتقليص عدد المتنافسين إلى اثنين ثم يختار أعضاء حزب المحافظين من سيكون الزعيم الجديد للحزب ورئيس وزراء بريطانيا القادم.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة