لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

لا تغير يذكر في أسعار النفط رغم انخفاض المخزونات الأمريكية

لا تغير يذكر في أسعار النفط رغم انخفاض المخزونات الأمريكية
مصفاة نفط تابعة لشركة توتال في فرنسا - صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) – استقرت العقود الآجلة للنفط دون تغير يذكر يوم الأربعاء حيث تدعمت الأسعار من هبوط أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية لكن الأداء الضعيف للأسهم أبطل أثر ذلك.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 61.82 دولار للبرميل. وتراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا أو 0.26 بالمئة، لتغلق عند 53.76 دولار للبرميل. وسجل الخام الأمريكي يوم الثلاثاء أكبر زيادة يومية منذ أوائل يناير كانون الثاني.

وبعدت ضخمها لأعلى مستوى في نحو عامين، انخفضت مخزونات الخام الأمريكية 3.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين لانخفاض قدره 1.1 مليون برميل، حسبما ذكرت إدارة معلومات الطاقة. وشهدت مخزونات المنتجات المكررة تراجعات مفاجئة أيضا بسبب زيادة أعمال التكرير وصادرات الخام، فضلا عن تراجع في إنتاجه.

كانت أسعار النفط تحولت إلى الارتفاع لفترة وجيزة بعد نشر تقرير إدارة المعلومات.

وقال فيل فلين المحلل لدى مجموعة برايس فيوتشرز في شيكاجو “أعتقد، إجمالا، أنه كان تقريرا إيجابيا.. حتى مع كون التقرير يدفع للمراهنة على ارتفاع الأسعار، بعد الصعود الكبير أمس، فإن السوق مترددة في الذهاب لأعلى كثيرا.”

حد من مكاسب النفط أيضا استقرار أسعار الأسهم الأمريكية التي عادة ما يقتفي النفط أثرها.

واستقرت أسواق الأسهم بعدما أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة دون تغيير، كما كان متوقعا، في ختام اجتماع استمر يومين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة