لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

السعودية تقول إنها أصبحت عضوا في مجموعة مهام العمل المالي (فاتف)

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الرياض (رويترز) – قالت مؤسسة النقد العربي السعودي يوم الجمعة إن السعودية حصلت على عضوية كاملة في مجموعة العمل المالي (فاتف)، وهى هيئة عالمية معنية بمكافحة تدفقات الأموال غير المشروعة.

وكانت المملكة قد حُرمت في السابق من العضوية بعدما لم تف بمعايير مكافحة غسل الأموال والتصدي لتمويل الارهاب، وانضمامها إلى المجموعة من المرجح أن يعزز مكانتها لدى المستثمرين الأجانب.

وقالت مؤسسة النقد العربي السعودي في بيان إن انضمام المملكة إلى عضوية فاتف سيعزز دورها في المنتديات الدولية وسيبرز مساعيها في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأضاف البيان أن القرار اتخذ يوم الجمعة في ختام الاجتماع العام لفاتف في أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، وأن السعودية هى أول دولة عربية تحصل على العضوية الكاملة.

وكانت فاتف التي يوجد مقرها في باريس قد منحت وضع مراقب للسعودية في 2015، لكنها رفضت العام الماضي طلبا من المملكة لأن تصبح عضوا بعد أن وجدت أن المملكة لا تقاضي بشكل فعال أفرادا متورطين في عمليات واسعة لغسل أموال أو تصادر عوائدهم.

ورفض طلبها السابق كان ضربة إلى المملكة بينما تتطلع إلى تحديث اقتصادها وتحسين روابطها مع البنوك.

وفي مارس آذار الماضي، رفضت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالاجماع مقترحا للمفوضية الأوروبية بإدراج السعودية على قائمة سوداء تضم الدول التي يشتبه بأنها متراخية في مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة