لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

نيكي يصعد بدعم من آمال إحراز تقدم في المحادثات التجارية بين أمريكا والصين

نيكي يصعد بدعم من آمال إحراز تقدم في المحادثات التجارية بين أمريكا والصين
رجل يشير إلى لوحة إلكترونية تعرض المؤشر نيكي في طوكيو يوم 14 مايو أيار 2019. تصوير: كيم كيونج-هوون - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) – أغلق المؤشر نيكي مرتفعا يوم الخميس بدعم من آمال إحراز تقدم في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين حيث يترقب المستثمرون بحذر ما ستسفر عنه قمة مجموعة العشرين في مطلع الأسبوع المقبل.

وارتفع نيكي 1.2 بالمئة ليغلق عند 21338.17 نقطة.

وتحسنت المعنويات إجمالا حيث ارتفعت الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية وأسهم الشركات ذات الانكشاف الكبير على الصين قبيل اجتماع بين الرئيسين الأمريكي والصيني على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا.

وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست نقلا عن مصادر أن واشنطن وبكين تصوغان اتفاقا سيساهم في تجنب الجولة المقبلة من فرض الرسوم الجمركية على واردات صينية إضافية قيمتها 300 مليار دولار.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء إنه من الممكن إبرام اتفاق تجاري مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في مطلع الأسبوع لكنه أشار إلى استعداده لفرض رسوم جمركية على بقية الواردات الصينية تقريبا إذا استمر الخلاف بين البلدين.

ومن المتوقع أن يجتمع ترامب وشي يوم السبت لإجراء حوار قد ينعش المفاوضات المتعثرة بين أكبر اقتصادين في العالم أو يسفر عن انطلاق حرب تجارية أعمق وأعلى تكلفة تعرقل النمو العالمي وتؤدي لاضطراب الأسواق المالية.

وأقبل المستثمرون على شراء أسهم شركات صناعة الآلات والسيارات والتكنولوجيا. وارتفع سهم طوكيو إلكترون ثلاثة بالمئة بينما قفز سهم تي.دي.كيه كورب 4.1 بالمئة وصعد سهم دايكن اندستريز 5.3 بالمئة وزاد سهم سوبارو كورب 4.5 بالمئة.

كما حققت الشركات التي تعتمد على الطلب الصيني مكاسب.

وارتفع سهم فانوك كورب 1.7 بالمئة وزاد سهم ياسكاوا إلكتريك 4.6 بالمئة.

وقفز سهم جابان ديسبلاي 18 بالمئة بعدما ذكرت صحيفة أساهي أن شركة أبل ستضخ 100 مليون دولار في الشركة.

وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.2 بالمئة ليغلق عند 1553.27 نقطة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة