لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

استطلاع-تعثر الطلب سيضغط على مكاسب أسعار النفط مع توقعات بكبح أوبك+ للإمدادات

استطلاع-تعثر الطلب سيضغط على مكاسب أسعار النفط مع توقعات بكبح أوبك+ للإمدادات
مصفاة للنفط بالولايات المتحدة الأمريكية في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أظهر استطلاع شهري تجريه رويترز يوم الجمعة أن أسعار النفط قد تتعثر إذ أن تباطؤ الاقتصاد العالمي يضغط على الطلب وتغمر الولايات المتحدة السوق بالخام، على الرغم من توقعات بأن تمدد أوبك وحلفاؤها اتفاقهم لخفض الإنتاج الأسبوع القادم.

ويتوقع المسح الذي شمل 42 خبيرا اقتصاديا ومحللا أن يبلغ سعر خام برنت في المتوسط 67.59 دولار للبرميل في 2019 في مراجعة بالخفض من تقديرات عند 68.84 دولار للبرميل في مايو أيار، بما يزيد قليلا عن متوسط سعر خام القياس العالمي منذ بداية العام الجاري البالغ 66.17 دولار للبرميل.

وقال دانييل هاينز المحلل لدى إيه.إن.زد “حاليا، سوق النفط تركز أكثر على جانب الطلب من المسألة في ظل تنامي توترات التجارة”.

وأضاف هاينز أن القرار الذي ستتخذه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون بشأن تمديد قيود الإنتاج “سيحدد مسألة المعروض” في النصف الثاني من 2019 وخلال 2020.

ويتوقع محللون نمو الطلب العالمي بما يتراوح بين 0.9 و1.3 مليون برميل يوميا في 2019، مقابل توقعات بين 1.2 و1.4 مليون برميل يوميا في مايو أيار.

وخفضت أوبك ووكالة الطاقة الدولية أيضا توقعاتهما لنمو الطلب إلى 1.14 مليون برميل يوميا و1.2 مليون برميل يوميا على الترتيب.

ويقول محللون إن زيادة إنتاج الولايات المتحدة أيضا قد يُبقي الأسعار تحت ضغط.

وقال أدريا مورون سالميرون الخبير الاقتصادي لدى كايكسا بنك ريسيرش “في الأجل المتوسط إلى الطويل، نعتقد أن نمو الإمدادات الأمريكية سيكبح أسعار النفط ويصبح من المرجح على نحو أقل أن نري الأسعار فوق 70 دولارا للبرميل في غياب حدوث صدمات للمعروض”.

ومن المتوقع أن يبلغ سعر الخام الخفيف الأمريكي 59.30 دولار للبرميل في المتوسط هذا العام، مقارنة مع 60.62 دولار في توقعات مايو أيار، والمتوسط البالغ 57.45 دولار منذ بداية العام.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة