لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

انتاج النفط الأمريكي في أبريل يسجل مستوى قياسيا شهريا فوق 12 مليون ب/ي

انتاج النفط الأمريكي في أبريل يسجل مستوى قياسيا شهريا فوق 12 مليون ب/ي
مضخة نفط بالقرب من دنفر بولاية كولورادو الأمريكية - صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) – أظهر تقرير حكومي يوم الجمعة أن انتاج النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفع إلى مستوى قياسي شهري جديد متجاوزا حاجز 12 مليون برميل يوميا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقرير شهري إن الولايات المتحدة انتجت 12.16 مليون برميل يوميا من الخام في أبريل نيسان بزيادة قدرها 246 ألف برميل يوميا عن الشهر السابق عليه.

وساعد استخدام تكنولوجيا الحفر الأفقي في التشكيلات الصخرية الولايات المتحدة على أن تصبح أكبر منتج للنفط في العالم.

وفي أبريل نيسان ارتفع الانتاج في تكساس، أكبر ولاية أمريكية منتجة للنفط، بمقدار 11 ألف برميل يوميا. وتراجع الانتاج في نورث داكوتا ونيو مكسيكو بشكل طفيف. وزاد الانتاج الأمريكي في خليج المكسيك 77 ألف برميل يوميا إلى 1.98 مليون برميل يوميا.

وعدًلت إدارة معلومات الطاقة أيضا تقديراتها لانتاج الخام لشهر مارس آذار بالرفع بمقدار 11 ألف برميل يوميا إلى 11.92 مليون برميل يوميا.

ووفقا للبيانات ارتفع استهلاك البنزين في الولايات المتحدة لثالث شهر على التوالي في أبريل نيسان مع صعوده بمقدار 182 ألف برميل يوميا إلى 9.36 مليون برميل يوميا وليبقى أعلى من مستوياته قبل عام.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت إلى 2.843 مليون برميل يوميا في أبريل نيسان من 2.684 مليون برميل يوميا في مارس آذار.

ومن ناحية أخرى، ارتفع انتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي شهري جديد عند 100.27 مليار قدم مكعبة يوميا في أبريل نيسان، متجاوزا المستوى القياسي السابق البالغ 99.46 مليار قدم مكعبة يوميا المسجل في مارس آذار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة