أوتاوا: رئيس وزراء كندا ورئيس الصين يجريان مناقشات "إيجابية" مع احتدام خلاف

أوتاوا: رئيس وزراء كندا ورئيس الصين يجريان مناقشات "إيجابية" مع احتدام خلاف
رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو (الى اليمين) والرئيس الصيني شي جين بينغ خلال اجتماع في اوساكا باليابان يوم السبت. صورة لرويترز من ممثل لوكالات الأنباء. Copyright (Reuters)
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أوتاوا (رويترز) - قال مكتب رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو إن ترودو والرئيس الصيني شي جين بينغ أجريا "مناقشات إيجابية وبناءة" على هامش اجتماع قمة مجموعة العشرين يوم الجمعة مع احتدام خلاف بين البلدين.

وقال مسؤول في مكتب ترودو طلب عدم نشر اسمه بسبب حساسية الموضوع إن ترودو تحدث "أكثر من مرة" مع شي خلال لقاء قمة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية.

وكان هذا أول تواصل بين الزعيمين منذ تجمد العلاقات الدبلوماسية والتجارية في ديسمبر كانون الأول عقب اعتقال الشرطة الكندية منغ وان تشو المديرة المالية لشركة هواوي تكنولوجيز بناء على أمر اعتقال أمريكي.

وأظهر مقطع مصور من الاجتماع ترودو وشي يتحدثان لفترة وجيزة من خلال مترجمين قبل تصافحهما.

وقال المسؤول الذي لم يذكر أي تفاصيل أخرى "من المرجح أن تكون هناك فرص أخرى في المستقبل لإجراء حوار إذا دعت الحاجة لذلك".واعتقلت الصين كنديين اثنين بعد اعتقال منغ واتهمتهما بالتجسس. ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع شي خلال قمة العشرين. وقال ترامب الأسبوع الماضي إنه سيطلب الإفراج عن الكنديين إذا طلب ترودو منه ذلك.

وحظرت الصين الأسبوع الماضي كل واردات اللحوم الكندية بعد اكتشاف وثائق مزورة.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

نسبة البقاء على قيد الحياة لدى مرضى السرطان في بريطانيا أقل من دول غربية أخرى فما السبب؟

شاهد: حطام سفينة غامضة يطفو في ساحل جزيرة نيوفاوندلاند الكندية

العديد من الدول تعلق تمويلها للأونروا إثر مزاعم إسرائيلية بمشاركة موظفيها بهجوم حماس