وكالة: ترامب اقترح على بوتين تكثيف الحوار المتبادل

وكالة: ترامب اقترح على بوتين تكثيف الحوار المتبادل
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في أوساكا باليابان يوم 28 يونيو حزيران 2019. صورة لرويترز من الكرملين Copyright (Reuters)
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

موسكو (رويترز) - ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء نقلا عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اقترح على نظيره الروسي فلاديمير بوتين تكثيف الحوار المتبادل بينهما، وذلك خلال لقائهما في أوساكا باليابان.

والتقى ترامب وبوتين لساعة ونصف الساعة يوم الجمعة على هامش قمة مجموعة العشرين في اليابان وذلك للمرة الأولى منذ أول لقاء رسمي يجمعهما في هلسنكي العام الماضي.

ولا يُعرف شيء يذكر عما بحثه الزعيمان في أوساكا. وقال بيسكوف يوم الجمعة إن ترامب أبدى استعدادا لبدء حوار مع روسيا بشأن الاستقرار الاستراتيجي ونزع السلاح، كما ناقش الزعيمان قضية البحارة الأوكرانيين الذين احتجزتهم روسيا في أواخر 2018.

وقالت إنترفاكس نقلا عن بيسكوف "الرئيس الأمريكي أظهر بوضوح تام نيته تعزيز الحوار. أما بالنسبة لبوتين فهو يتحدث منذ فترة طويلة عن رغبته في السير على طريق تطبيع العلاقات".

وأضاف بيسكوف أن ترامب غير راض فيما يبدو عن حجم التجارة بين الولايات المتحدة وروسيا وأنه أصدر تعليمات مباشرة لوزير الخزانة ستيفن منوتشين خلال الاجتماع بالعمل مع نظيره الروسي وزير المالية أنطون سيلوانوف في سبيل التغلب على العقبات التجارية.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

صلاة راهبة مسيحية في لبنان من أجل مقاتلي حزب الله تٌثير ضجة

القضاء في تونس يصدر حكما بإعدام أربعة متهمين وسجن اثنين آخرين في قضية اغتيال السياسي شكري بلعيد

توجيه الاتهام إلى رئيس البرازيل السابق بولسونارو على خلفية تزوير بيانات التطعيم الخاصة به