لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

السلطات تحث مئات الآلاف على إخلاء منازلهم مع هطول أمطار غزيرة على جنوب اليابان

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) – هطلت أمطار غزيرة على جزيرة كيوشو الواقعة في جنوب غرب اليابان يوم الاثنين ووصل معدلها إلى ما يزيد عن 355 ملليمترا خلال 24 ساعة في إحدى المناطق مما تسبب في وقوع انهيارات أرضية وإغلاق طرق سريعة بينما ناشدت السلطات أكثر من 800 ألف شخص إخلاء منازلهم.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) أن انهيارا أرضيا وقع في منطقة كاجوشيما بجنوب كيوشو مما أسفر عن مقتل امرأة. وأضافت أن إرشادات بالإخلاء صدرت إلى 388 ألف منزل، بما يشمل 831 ألف شخص، في كاجوشيما وثلاث مناطق أخرى.

وصدر أمر بالإخلاء إلى ستة آلاف من سكان مدينة إتشيكيكوشيكينو في كاجوشيما.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن جزءا من مدينة ساتسوماسينداي شهد هطول 361.5 ملليمتر من الأمطار على مدى 24 ساعة من بعد ظهيرة أمس الأحد بما يتخطى متوسط معدل هطول الأمطار الشهري في يوليو تموز الذي يبلغ 291.5 ملليمتر.

وأشار مسؤول في الوكالة إلى أن من المتوقع هطول 150 ملليمترا إضافية من الأمطار على جنوب كيوشو خلال ليل الاثنين ويوم الثلاثاء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة