لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فافرينكا يثبت حضوره في ويمبلدون بانتصار سهل بالدور الأول

فافرينكا يثبت حضوره في ويمبلدون بانتصار سهل بالدور الأول
لاعب التنس السويسري ستانيسلاس فافرينكا ضد منافسه البلجيكي روبن بيملمانز في بطولة ويمبلدون يوم الاثنين. تصوير: هاناه ماكاي - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من مارتن هيرمان

لندن (رويترز) – لم يرد اسم ستانيسلاس فافرينكا سوى مرات قليلة ضمن الاستعدادات لبطولة ويمبلدون للتنس مع التركيز بشدة على “الثلاثة الكبار” في قرعة الرجال إضافة للاعبين الشبان الذي يأملون في إحداث هزة على صعيد اللعبة لكن حضور اللاعب السويسري عادة ما يعني الكثير.

وبعيدا عن روجر فيدرر الحائز على ثمانية ألقاب في ويمبلدون ورفائيل نادال الفائز بلقبين اثنين ونوفاك ديوكوفيتش المدافع عن اللقب، فإن فافرينكا هو الوحيد الذي نال أكثر من لقب على صعيد البطولات الأربع الكبرى ويشارك ضمن القرعة الرئيسية.

ويوجد لاعب واحد اخر،مارين شيليتش، الفائز بإحدى البطولات الأربع الكبرى. ومع امتلاك فافرينكا لكافة الأسلحة بدءا من الإرسال القوي والضربات الخلفية الدقيقة والعقلية المميزة خلال أي مباراة، يجب أن يشكل اللاعب السويسري على الأقل جزءا من الحوار عندما يتعلق الأمر بمناقشة المتنافسين الذين بإمكانهم الذهاب بعيدا في البطولة التي ستستمر لأسبوعين.

ويحتاج اللاعب البالغ من العمر 34 عاما للفوز بلقب في ويمبلدون ليكمل حصيلته من ألقاب البطولات الأربع الكبرى وعلى الرغم من أنه لم يكن قويا من قبل على ملاعب نادي عموم إنجلترا، فإنه بدا في غاية الدقة في مستهل ظهوره رقم 15 على التوالي في البطولة.

وفي ظل سطوع قوي للشمس على الملعب رقم 2 أمام البلجيكي روبن بيملمانز المتأهل من التصفيات، سدد فافرينكا 26 ضربة ناجحة في الانتصار 6-3 و6-2 و6-2 عقب مباراة استغرقت أقل من ساعة ونصف في الدور الأول.

وبدا يوم الاثنين عاديا بالنسبة لبيملمانز الأعسر والمصنف 171 عالميا في ظل عدم دقة ضرباته الأمامية في حين اتسم فافرينكا بالحسم.

وقال فافرينكا للصحفيين “أعتقد أن أعددت نفسي جيدا للبطولة. سعيد بالتدريبات التي خضتها حتى الآن هنا. وكذلك سعيد بالطريقة التي لعبت بها بدنيا.

“كانت مباراة رائعة اليوم وبداية مميزة. الفوز بثلاث مجموعات مباشرة بداية جيدة”.

*أسوأ بطولة كبرى

وكان فافرينكا، الذي وصل لويمبلدون العام الماضي وهو خارج أول 200 لاعب في التصنيف العالمي، خضع لجراحة في ركبته عقب نسخة 2017.

وقد فاز على جريجور ديميتروف في الدور الأول للبطولة العام الماضي قبل أن يخسر أمام توماس فابيانو المتأهل من التصفيات في الدور الثاني.

ومن الغريب بالنسبة للاعب مثل فافرينكا بلوغه دور الثمانية في ويمبلدون مرتين فقط في 2014 عندما خسر أمام مواطنه روجر فيدرر و2015 عقب خسارته أمام ريشار جاسكيه.

وفي أسوأ بطولاته بين البطولات الكبرى نجح فافرينكا في تحسين سجله في ويمبلدون إلى 20 انتصارا مقابل 14 خسارة مقارنة بفرنسا المفتوحة التي حقق خلالها 42 انتصارا مقابل 14 خسارة وأمريكا المفتوحة 40-12 واستراليا 38-13.

ورغم هذا السجل قال فافرينكا إنه قادر على مواجهة أي لاعب على الأراضي العشبية.

وأضاف “واجهت بعض الأعوام الصعبة هنا بالخسارة في الدورين الأول أو الثاني. وصلت في نسختين فقط هنا إلى دور الثمانية لكني اعتقد أني ألعب بشكل جيد هذا العالم”.

وسيواجه فافرينكا، الذي لم يتجاوز الدور الثاني في ويمبلدون منذ 2015، تحديا أكثر صعوبة عندما يلقي مع العملاق الأمريكي رايلي اوبيلكا.

وقال “أقدم أفضل اداء لي على الملاعب العشبية. بالطبع سأخوض مباراة صعبة في الدور المقبل. لكني أعتقد أنه بمجرد دخولي الملعب يمكنني الفوز على أي لاعب”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة