لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مصحح-الذهب يقفز 1.5% مع انخفاض عوائد السندات بفعل مخاوف النمو العالمي

مصحح-الذهب يقفز 1.5% مع انخفاض عوائد السندات بفعل مخاوف النمو العالمي
سبيكة من الذهب في صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(لتصحيح سعر البلاتين في الفقرة الأخيرة)

(رويترز) – ارتفعت أسعار الذهب 1.5 بالمئة يوم الثلاثاء، بعدما تكبدت أكبر خسائرها اليومية بالنسبة المئوية في عامين ونصف العام الجلسة السابقة، مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية بفعل المخاوف المرتبطة بالنمو العالمي وتجدد بواعث القلق بشأن التجارة العالمية.

وقفزت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 1.55 بالمئة إلى 1405.53 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1733 بتوقيت جرينتش، بعد أن نزلت 1.8 بالمئة في الجلسة السابقة في أكبر خسارة يومية بالنسبة المئوية منذ نوفمبر تشرين الثاني 2016.

وصعد الذهب في العقود الآجلة الأمريكية 1.3 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1408 دولارات للأوقية.

وتعرضت عوائد السندات الأمريكية لضغوط جراء هبوط العوائد البريطانية إلى أدنى مستوياتها في عامين ونصف العام، بعدما أشار محافظ بنك انجلترا المركزي مارك كارني إلى مخاطر ناجمة عن انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي والنزاعات التجارية، في كلمة أثارت تكهنات بأن البنك قد يخفض أسعار الفائدة خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة.

وقال المستشار التجاري للبيت الأبيض بيتر نافارو يوم الثلاثاء إن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين تمضي في الاتجاه الصحيح، وسيستغرق الأمر وقتا للوصول إلى الاتفاق المناسب.

وهددت الحكومة الأمريكية أيضا بفرض رسوم على سلع إضافية من الاتحاد الأوروبي بقيمة أربعة مليارات دولار في نزاع طويل الأمد بشأن دعم الطائرات.

وأظهرت بيانات تباطؤ نشاط قطاع الصناعات التحويلية الشهر الماضي، مما أضعف الشهية للمخاطرة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.47 بالمئة إلى 15.21 دولار للأوقية، بينما زاد البلاديوم 0.87 بالمئة إلى 1560.51 دولار للأوقية.

وتراجع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 828.75 دولار للأوقية بعد أن لامس أعلى مستوى في نحو سبعة أسابيع يوم الاثنين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة