لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سيرينا تبلغ الدور الثاني في ويمبلدون بفوز أصعب من المتوقع على لاعبة مغمورة

سيرينا تبلغ الدور الثاني في ويمبلدون بفوز أصعب من المتوقع على لاعبة مغمورة
سيرينا وليامز خلال مباراتها أمام جوليا جاتو-مونتيكوني في بطولة ويمبلدون للتنس بلندن يوم الثلاثاء. تصوير: كارل ريسين - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من توبي ديفيز

لندن (رويترز) – بدأت سيرينا وليامز مباراتها في الدور الأول لبطولة ويمبلدون للتنس باسترخاء لكنها أنهتها وهي تصرخ من السعادة بعد فوز أصعب من المتوقع على جوليا جاتو-مونتيكوني المصنفة 161 عالميا.

وخسرت اللاعبة الايطالية الصاعدة من التصفيات، والتي تظهر لثاني مرة فقط في مسيرتها في بطولة من الأربع الكبرى وهي في سن 31 عاما، بنتيجة 6-2 و7-5.

لكن مونتيكوني التي جمعت 300 الف دولار فقط جوائز مالية طيلة مشوارها وضعت سيرينا بطلة ويمبلدون سبع مرات في موقف صعب واختبرت مدى تعافي اللاعبة الأمريكية من الاصابات التي اجبرتها على خوض سبع مباريات فقط منذ استراليا المفتوحة في يناير كانون الثاني.

وقالت وليامز “إنها لاعبة لا تستسلم أبدا. من الرائع أن أخوض مواجهات مثل هذه لأنني لم ألعب الكثير من المباريات هذا العام”.

وتابعت “إنها أفضل مواجهة لي منذ فبراير. من الرائع العودة إلى الملاعب العشبية بعد فترة صعبة على الملاعب الرملية”.

وخاضت جاتو-مونتيكوني مباراة واحدة فقط في السابق ضد لاعبة ضمن أفضل 20 في العالم.

لكن قدرتها على الصمود في مواجهة سيرينا وليامز، الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى والتي جمعت ما يقرب من 89 مليون دولار جوائز مالية في مشوارها، منحت الجمهور في الملعب الرئيسي إثارة لم يتوقعها خاصة بعد أن تقدمت اللاعبة الأمريكية بسرعة وفازت بأول خمسة أشواط في المجموعة الأولى.

بعدها سارت المباراة بطريقة متكافئة بين اللاعبتين.

وبعد أن حسمت المجموعة الأولى لصالحها في 29 دقيقة فقط اضطرت وليامز للانتظار حتى الشوط الثامن في المجموعة الثانية لتكسر إرسال منافستها الإيطالية التي ردت بدورها وقادت المجموعة للتعادل 5-5.

وعادت وليامز لتحكم قبضتها وتتقدم وتنهي المجموعة والمباراة لصالحها.

وستواجه وليامز المصنفة الأولى عالميا سابقا في الدور الثاني السلوفينية كايا يوفان البالغة من العمر 18 عاما التي اظهرت قدراتها بالفعل بالفوز على التشيكية كريستينا بليسكوفا بنتيجة 6-4 و2-6 و6-4 في الدور الأول.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة