المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

اعتقال المفتش العام للشرطة ووكيل وزارة الدفاع السابق في سريلانكا بسبب تفجيرات

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
اعتقال المفتش العام للشرطة ووكيل وزارة الدفاع السابق في سريلانكا بسبب تفجيرات
جندي يحرس مسجدا بعد تفجيرات في جزيرة بسريلانكا يوم 26 أبريل نيسان 2019. تصوير: أتيت بيراونجميتا - رويترز   -   حقوق النشر  (Reuters)

كولومبو (رويترز) – قال روان جوناسيكيرا المتحدث باسم شرطة سريلانكا إنها ألقت القبض على كل من مفتشها العام ووكيل وزارة الدفاع السابق يوم الثلاثاء لتقاعسهما عن منع وقوع هجمات على كنائس وفنادق فخمة أسفرت عن سقوط ما يزيد على 250 قتيلا في أبريل نيسان.

وأضاف جوناسيكيرا أن إدارة التحقيق الجنائي اعتقلت المفتش العام بوجيث جاياسوندارا ووكيل وزارة الدفاع السابق هيماسيري فرناندو أثناء تلقيهما العلاج في مستشفيين حكوميين.

وكان المدعي العام دابولا دي ليفيرا أمر باعتقالهما يوم الاثنين وطالب قائد الشرطة بالإنابة بتوجيه اتهامات إليهما، منها ارتكاب “جرائم ضد الإنسانية”.

ولم يتسن حتى الآن التواصل مع جاياسوندارا أو فرناندو للتعليق. وكانا الاثنان قد مثلا أمام لجنة برلمانية تحقق في الهجمات ونفيا الاتهامات الموجهة إليهما.

وهذان أول مسؤولين حكوميين كبيرين يتم اعتقالهما بتهمة تقاعسهما عن اتخاذ إجراءات لمنع الهجمات التي وقعت خلال عيد القيامة وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنها. وحدثت التفجيرات رغم تحذيرات المخابرات الهندية المتكررة من وقوع هجوم وشيك.

واتهم الرئيس مايثريبالا سيريسينا كلا من المسؤولين بالتقاعس عن اتخاذ إجراء بعد تقرير لجهاز المخابرات في الرابع من أبريل نيسان بشأن التفجيرات التي وقعت في الحادي والعشرين من الشهر ذاته.

(رويترز)