لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الرئيس الجزائري المؤقت: الانتخابات هي الحل الديمقراطي الوحيد للأزمة

الرئيس الجزائري المؤقت: الانتخابات هي الحل الديمقراطي الوحيد للأزمة
الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح في العاصمة الجزائر في صورة بتاريخ التاسع من ابريل نيسان 2019. تصوير: رمزي بودينا - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الجزائر (رويترز) – قال الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح يوم الأربعاء إن الجزائر بحاجة إلى حوار وطني لوضع الأساس لانتخابات رئاسية تنهي الأزمة السياسية، وذلك مع تواصل الاحتجاجات الحاشدة المطالبة بإصلاحات سياسية.

وبعد 20 عاما في السلطة، تنحى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الثاني من أبريل نيسان تحت ضغوط من المحتجين والجيش، لكن المتظاهرين ما زالوا يطالبون بتغيير جذري.

وأجلت السلطات الانتخابات الرئاسية التي كان من المقرر في بادئ الأمر إجراؤها يوم الخميس، مما يزيد الفترة الانتقالية بقيادة بن صالح باعتباره رئيس مجلس الأمة حسب الدستور.

وقال بن صالح في كلمة أذاعها التلفزيون الجزائري إنه ينبغي إطلاق حوار وطني لتحديد كيفية إجراء الانتخابات الرئاسية، لكنه لم يحدد موعدا.

وأضاف بن صالح “سيركز هذا الحوار علي هدفه الاستراتيجي الأقرب وهو تنظيم الانتخابات”.

وقال “الجيش لن يكون طرفا في الحوار الوطني”.

ويطالب المحتجون بن صالح نفسه بالاستقالة لأنه كان حليفا مقربا لبوتفليقة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة