لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بليسكوفا تهزم بويج بسهولة وتبلغ الدور الثالث في ويمبلدون للتنس

بليسكوفا تهزم بويج بسهولة وتبلغ الدور الثالث في ويمبلدون للتنس
بليسكوفا في بطولة ويمبلدون بلندن يوم الأربعاء. تصوير: اندرو كولدريدج - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من بريثا ساركار

لندن (رويترز) – يتوقع كثيرون أن تتوج كارولينا بليسكوفا قريبا بلقب في البطولات الأربع الكبرى للتنس وقدمت اللاعبة التشيكية ما يثبت ذلك يوم الأربعاء على الملاعب العشبية في ويمبلدون بفوز سهل على مونيكا بويج 6-صفر و6-4 في الدور الثاني.

وقالت بليسكوفا التي وصلت إلى ويمبلدون مفعمة بالثقة بعد فوزها بثالث ألقابها في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات على الملاعب العشبية في إيستبورن الأسبوع الماضي “أشعر اني أتحسن يوما بعد آخر.

وتابعت “اللقب في إيستبورن عزز ثقتي في نفسي وجهزني أكثر للعب على العشب”.

لكن إذا كانت بليسكوفا ترغب في ترجمة نجاحها في إيستبورن إلى الفوز بلقب ويمبلدون فانه يتعين عليها أن تخالف الاتجاه السائد منذ عقدين حيث كانت مواطنتها التشيكية يانا نوفوتنا آخر لاعبة تحقق هذا الانجاز قبل 21 عاما.

وأظهرت بليسكوفا اليوم لماذا يرشحها خبراء للفوز بويمبلدون.

وتحت أنظار سائق فورمولا 1 السابق ديفيد كولتارد الذي كان يجلس في المقصورة الرئيسية تفوقت المصنفة الثالثة في كل شيء تقريبا على بويج البطلة الأولمبية وأهدرت نقطتين فقط على ضربة إرسالها لتنهي المجموعة الأولى لصالحها في 20 دقيقة.

وبدا أن اللاعبة التشيكية في طريقها لتحقيق أول انتصار ساحق في البطولة لكن منافستها القادمة بويرتوريكو نجحت أخيرا في الفوز بشوط في بداية المجموعة الثانية.

لكن بليسكوفا التي قد تطيح بالاسترالية آشلي بارتي من على قمة تصنيف السيدات إذا بلغت الأدوار المتقدمة في ويمبلدون ردت بكسر إرسال بويج لتتقدم 3-1 قبل أن ترسل للفوز بالمباراة والنتيجة لصالحها 5-3.

لكن بويج كسرت إرسال بليسكوفا في الشوط التاسع قبل أن ترد اللاعبة التشيكية بكسر إرسال منافستها في الشوط التالي لتصعد للدور الثالث لمواجهة اللاعبة التايوانية المصنفة 28 هسيه سو-وي.

وقالت بليسكوفا التي تجرعت الهزيمة الوحيدة لها على الملاعب العشبية هذا الموسم أمام شقيقتها التوأم كريستينا في دور 16 في برمنجهام “كلما تقدمت في البطولة فإنك تواجه الأفضل وبالتالي لن تصبح الأمور سهلة”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة