لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

متشدد مطلوب يفجر نفسه في العاصمة التونسية

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من طارق عمارة

تونس (رويترز) – قالت الحكومة التونسية يوم الأربعاء إن متشددا مطلوبا يرتدي حزاما ناسفا فجّر نفسه بعدما حاصرته الشرطة، لكن لم يسقط أي قتلى أو مصابين آخرين.

وهذا ثالث حادث من نوعه خلال أسبوع واحد ويأتي قبل شهور من إجراء انتخابات وفي ذروة الموسم السياحي الذي تأمل تونس أن تستقبل فيه عددا قياسيا من الزائرين.

وقال شهود لرويترز إن الرجل فجّر نفسه في منطقة الانطلاقة بالعاصمة تونس بعد أن حاصرته قوات الشرطة. وسمع سكان دوي انفجار كبير.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية التونسية إن الشرطة فتحت النار على الرجل واسمه أيمن السميري، دون مزيد من التفاصيل.

وقالت الوزارة في بيان “على إثر عملية مطاردة مطولة للعنصر الإرهابي الفار أيمن السميري، تمت محاصرته من قبل دوريات تابعة للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بحي الانطلاقة بالعاصمة، وأثناء إطلاق النار عليه عمد إلى تفجير نفسه باستعمال حزام ناسف كان يرتديه ولم يتم تسجيل أي خسائر بشرية”.

وذكرت وكالة تونس أفريقيا للأنباء، وهي الوكالة الرسمية، أن الشرطة عثرت لاحقا على عشرة كيلوجرامات من المتفجرات مخبأة داخل مسجد في المنطقة ذاتها.

وكان انتحاريان فجرا نفسيهما في هجومين منفصلين على الشرطة في العاصمة يوم الخميس مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخرين. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عن الهجومين.

وتحارب تونس جماعات متشددة تنشط في مناطق نائية قرب الحدود مع الجزائر منذ أطاحت انتفاضة بالرئيس زين العابدين بن علي في 2011. كما أجج ارتفاع معدلات البطالة الاضطرابات في السنوات الأخيرة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة