لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فيتنام تقول إنها ستنتج قريبا لقاحا مضادا لحمى الخنازير الأفريقية

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

هانوي (رويترز) – قالت فيتنام يوم الثلاثاء إنها حققت نجاحا أوليا في مجال إنتاج لقاح مضاد لحمى الخنازير الأفريقية التي تفشت في مزارع الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا ودفعتها للتخلص من نحو عشرة في المئة من الخنازير لديها.

وكانت حمى الخنازير الأفريقية قد ظهرت لأول مرة في آسيا في الصين في أغسطس آب عام 2018 ثم انتقلت إلى لاوس وكوريا الشمالية. ورُصدت الحمى لأول مرة في فيتنام في فبراير شباط وأصابت المزارع في 61 من بين أقاليمها البالغ عددها 63 إقليما.

وقال وزير الزراعة الفيتنامي نجوين شوان كونج يوم الثلاثاء إن بلاده أعدمت أكثر من 2.9 مليون خنزير من بين نحو 30 مليون خنزير بها.

ونقلت وكالة الأنباء الفيتنامية الرسمية عنه قوله “أعتقد أننا على الطريق الصحيح وسيكون لدينا لقاح قريبا”. وقال تلفزيون فيتنام الرسمي في تقرير منفصل إن اللقاح أنتج في جامعة فيتنام الوطنية للزراعة وتم اختباره في معملها وفي ثلاث مزارع في شمال فيتنام.

ومع ذلك قال خبراء في اللقاحات وحمى الخنازير الأفريقية إن لديهم شكوكا في ادعاءات إحراز تقدم في مجال إنتاج لقاح وقالوا إن هناك حاجة إلى إجراء مزيد من البحوث لإثبات فاعلية أي لقاح.

والصين أكبر مرب للخنازير في العالم ونفق نصف عدد الخنازير بها أو أعدم بسبب المرض. وكانت الصين قد أعلنت رسميا أن ربع عدد خنازيرها فحسب نفق أو أُعدم.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة