لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إنرجيان تشتري وحدة إديسون للنفط والغاز مقابل 750 مليون دولار

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أعلنت إنرجيان للتنقيب عن الغاز التي تركز أعمالها على إسرائيل يوم الخميس أنها ستشتري وحدة النفط والغاز الطبيعي التابعة لمجموعة الطاقة الإيطالية إديسون بسعر مبدئي 750 مليون دولار.

سيوسع الاستحواذ بدرجة كبيرة نطاق عمليات إنرجيان بمركز الغاز الطبيعي الآخذ في النمو بشرق المتوسط، بمنحها حضورا كبيرا في الحوض الواقع قبالة سواحل مصر.

وقالت إنرجيان إنها ستدفع على الأرجح 100 مليون دولار إضافية بعد أن يبدأ إنتاج الغاز من حقل كاسيوبيا قبالة سواحل إيطاليا والمتوقع في 2022.

وأوردت رويترز يوم الأربعاء أن إنرجيان تتصدر السباق على شراء تلك الأصول.

وتتوقع الشركة أن تنتج المجموعة الناتجة عن الدمج ما يتجاوز 140 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا في 2021 عندما يبدأ تشغيل مشروعي كاريش وتانين.

وقالت إنرجيان المدرجة في لندن إن محفظة إديسون، التي تشمل أصولا في إيطاليا والجزائر وكرواتيا وبحر الشمال قبالة سواحل بريطانيا والنرويج واليونان، ستضيف صافي حصة إنتاج تعادل 69 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا.

وقالت الشركة إنها ستمول الصفقة عبر تسهيل قرض قصير الأمد بقيمة 600 مليون دولار وما يصل إلى 265 مليون دولار تمويلا رأسماليا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة