لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مانشستر سيتي يضم لاعب الوسط رودري في صفقة قياسية للنادي

مانشستر سيتي يضم لاعب الوسط رودري في صفقة قياسية للنادي
لاعب الوسط الإسباني رودري خلال مباراة مع منتخب بلاده يوم السابع من يونيو حزيران 2019. تصوير: سيرجيو بيريز - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – أعلن مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تعاقده مع لاعب الوسط الإسباني رودري بعقد لمدة خمس سنوات قادما من أتليتيكو مدريد يوم الخميس.

وكان أتليتيكو أعلن في وقت سابق أن سيتي دفع 70 مليون يورو (79 مليون دولار) قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب البالغ عمره 23 عاما. وأكد سيتي بموقعه على الإنترنت أن الصفقة قياسية للنادي.

واجتازت الصفقة قيمة تعاقد سيتي مع الجزائري رياض محرز قادما من ليستر سيتي في يوليو تموز من العام الماضي مقابل 60 مليون جنيه إسترليني (75 مليون دولار).

وأصبح رودري، واسمه رودريجو هرنانديز كاسكانتي، ثاني لاعب ينضم لفريق المدرب بيب جوارديولا هذا الصيف بعد الظهير الأيسر الإسباني أنجلينو قادما من أيندهوفن.

وقال تكسيكي بيجيريستين مدير كرة القدم في سيتي لموقع النادي “أثبت رودري نفسه كلاعب وسط شاب وموهوب ويملك كل الإمكانيات التي نبحث عنها”.

وأضاف “إنه يبذل مجهودا دفاعيا كبيرا ويضع نفسه في مواقف جيدة لاستقبال الكرة ويلعب بها بشكل جيد. إنه اللاعب المناسب في فريق بيب جوارديولا ونحن نثق أنه سينجح”.

وأصبح سيتي أول فريق إنجليزي يحقق ثلاثية محلية من الألقاب عندما حصد ألقاب الدوري الممتاز وكأس الاتحاد وكأس الرابطة الموسم الماضي.

وقال رودري الذي يقارنه البعض بلاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا سيرجيو بوسكيتس “ما حققه سيتي في آخر عامين هو أمر مذهل وأنا أتطلع إلى أكون ضمن مثل هذه التشكيلة الموهوبة”.

وأضاف “لا يتعلق الأمر فقط بالألقاب التي حصدها النادي لكن بطريقة إدارته وبأسلوب لعبه الهجومي في كل الأوقات. هذا الأسلوب يثير إعجابي وكذلك يتعلق الأمر بطموح النادي”.

وأعلن سيتي أن لاعب الوسط المدافع، الذي ينظر إليه كخلفية البرازيلي فرناندينيو (34 عاما) في الفريق، سيرتدي رقم 16.

وسبق أن ارتدى سيرجيو أجويرو مهاجم الأرجنتين هذا الرقم، بعدما انضم لسيتي قادما من أتليتيكو مدريد، منذ 2011 وحتى 2015 وأصبح الرقم شاغرا منذ ذلك الحين.

ويبدأ سيتي مشواره في موسم 2019-2020 بالدوري هذا الموسم بمواجهة وست هام يونايتد في العاشر من أغسطس آب.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة