عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ميرسك تنضم لشركات شحن أخرى وترفع أسعار الحاويات المتجهة إلى الخليج

ميرسك تنضم لشركات شحن أخرى وترفع أسعار الحاويات المتجهة إلى الخليج
حاوية تحمل شعار ميرسك في قناة السويس بمصر يوم 29 يوليو تموز 2018. تصوير: عمرو عبد الله دلش - رويترز   -   حقوق النشر  (Reuters)
حجم النص Aa Aa

كوبنهاجن (رويترز) – انضمت شركة إيه.بي مولر-ميرسك إلى شركات شحن حاويات كبيرة أخرى رفعت أسعار إرسال الحاويات إلى منطقة الخليج بسبب ارتفاع مخاطر نشوب صراع مسلح في المنطقة.

وتسببت هجمات على ناقلتي نفط في خليج عمان الشهر الماضي في زيادة أسعار النفط وأثارت المخاوف بشأن حدوث مواجهة بين الولايات المتحدة وإيران.

وحملت الولايات المتحدة إيران مسؤولية الهجمات، على الرغم من أن طهران تنفي هذا الاتهام.

وقالت شركة ميرسك ومقرها كوبنهاجن في بيان مساء الخميس “نظرا للتصاعد غير المتوقع والمهم للغاية في الآونة الأخيرة في العوامل الرئيسية التي تؤثر على التكاليف التشغيلية للشحن في منطقة الخليج… فإن ميرسك ستفرض رسوما طارئة للمخاطر عالميا تُطبق على كل الشحنات إلى منطقة الخليج ومنها”.

وذكرت ميرسك، وهي أكبر شركة شحن حاويات في العالم، أنها ستفرض رسوما إضافية بقيمة 42 دولارا على كل حاوية قياس 20 قدما للشحنات المتجهة إلى بعض الموانئ في السعودية والبحرين وقطر والإمارات والكويت والعراق وسلطنة عمان.

وكانت شركة البحر المتوسط للشحن (إم.إس.سي) ومقرها سويسرا، وشركة سي.إم.إيه سي.جي.إم ومقرها فرنسا، وشركة إيه.بي.إل وهي وحدة شحن الحاويات التابعة لنيبتون أورينت لاينز السنغافورية، ومجموعة هاباج-لويد الألمانية للحاويات قد أبلغت عملاءها في وقت سابق هذا الأسبوع أنها ستزيد أسعار خدماتها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة