عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

نيكي يرتفع للأسبوع الخامس على التوالي وسط حذر المستثمرين قبل بيانات الوظائف الأمريكية

نيكي يرتفع للأسبوع الخامس على التوالي وسط حذر المستثمرين قبل بيانات الوظائف الأمريكية
رجل يمر بلوحة إلكترونية تعرض مؤشر نيكي الياباني في طوكيو في الأول من يوليو تموز 2019. تصوير: إيسي كاتو - رويترز   -   حقوق النشر  (Reuters)
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) – أغلق المؤشر نيكي الياباني مرتفعا في ظل تعاملات متقلبة يوم الجمعة في الوقت الذي أحجم فيه المستثمرون عن تكوين مراكز قبل صدور تقرير مهم للوظائف الأمريكية، بينما سجلت أسهم شركات النفط والتعدين أداء دون السوق بعد تراجع أسعار الخام بفعل مخاوف النمو العالمي.

وارتفع المؤشر نيكي 0.2 بالمئة ليغلق عند 21746.38 نقطة، بعد أن تقلب بين الارتفاع والانخفاض. وخلال الأسبوع، ارتفع المؤشر القياسي 2.2 بالمئة محققا مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي بعد أن أوقدت هدنة تجارية بين الولايات المتحدة والصين الآمال في أن الطرفين المتحاربين قد يحرزا تقدما في المفاوضات المستمرة منذ فترة طويلة.

ومع إغلاق الأسواق الأمريكية بسبب عطلة عامة يوم الخميس، ظلت التداولات هزيلة.

ويترقب المستثمرون تقرير الوظائف الأمريكية المقرر صدوره في وقت لاحق يوم الجمعة، والذي قد يحدد ما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من الشهر الجاري أو سيرجئ تلك الخطوة إلى اجتماعه القادم.

وتباين أداء شركات التصدير، إذ ارتفع سهم أدفانتست كورب 1.8 بالمئة وتراجعت أسهم باناسونيك 0.5 بالمئة وصعدت أسهم تويوتا موتور 0.3 بالمئة.

وهبطت أسهم شركات التعدين والنفط بعد تراجع أسعار الخام بفعل مخاوف بشأن آفاق النمو الاقتصادي العالمي.

ونزل سهم إنبكس كورب 1.4 بالمئة وانخفض سهم إدميتسو كوسان 0.3 بالمئة.

وربح المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2 بالمئة ليغلق عند 1592.58 نقطة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة