لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الأمم المتحدة: فنزويلا تفرج عن قاضية وصحفي و20 طالبا

الأمم المتحدة: فنزويلا تفرج عن قاضية وصحفي و20 طالبا
القاضية ماريا أفيوني تتحدث إلى ممثلين عن وسائل الإعلام خارج منزلها في كراكاس يوم الجمعة. تصوير: ادريانا لوريرو - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

جنيف (رويترز) – قالت مسؤولة كبيرة في الأمم المتحدة يوم الجمعة إن فنزويلا أفرجت عن 22 سجينا بينهم القاضية ماريا أفيوني والصحفي براوليو جاتار في حين طالب أحد نواب المعارضة بالإفراج عن مزيد من المحتجزين.

وقالت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه إن المفرج عنهم الآخرين هم 20 طالبا. وأفرج عن القاضية والصحفي والطلاب يوم الخميس.

وجاءت أنباء الإفراج عنهم بعد أن عقد مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة جلسة يوم الجمعة لمناقشة تقرير أعدته باشليه عن الوضع في فنزويلا التي زارتها الشهر الماضي.

وقال التقرير إن قوات الأمن ترسل فرق موت لقتل شبان لكن نائب وزير فنزويليا حضر المناقشة في مجلس حقوق الإنسان بجنيف نفي ذلك.

ووصفت باشليه الإفراج عن 22 سجينا بالإضافة إلى 62 في الشهر الماضي بأنه “بداية انخراط إيجابي في قضايا حقوق الإنسان العديدة في البلاد”.

وقال ميجيل بيزارو عضو المجلس الوطني (البرلمان) الفنزويلي للصحفيين في جنيف “نحن سعداء حقا بتحرير أفيوني وجاتار اللذين لم يكن يجب أن يدخلا السجن أبدا ونأمل أن يستمر هذا التحرير” ليشمل آخرين.

وجاتار صحفي بارز تم اعتقاله بعد الدعوة لاحتجاج ضد الرئيس نيكولاس مادورو واتُهم بغسل الأموال في سبتمبر أيلول 2016.

وقال جاتار على تويتر إنه أُبلغ شفهيا بأنه مطالب بالمثول أمام قاض كل 15 يوما. وأضاف “عند تنفيذ هذا الإعلان سيكون الأمر بمثابة حرية جزئية ومشروطة”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة