لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بي.بي.سي: أعضاء بحزب المحافظين البريطاني تسلموا أكثر من بطاقة اقتراع للتصويت على زعامة الحزب

بي.بي.سي: أعضاء بحزب المحافظين البريطاني تسلموا أكثر من بطاقة اقتراع للتصويت على زعامة الحزب
بوريس جونسون لزعامة حزب المحافظين البريطاني في نوتنجهام يوم السبت. تصوير: فيل نوبل - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم السبت أن بعض الأعضاء بحزب المحافظين البريطاني صدرت لهم أكثر من بطاقة اقتراع للتصويت لاختيار الزعيم القادم للحزب والذي سيصبح أيضا رئيسا للوزراء.

وجرى إرسال بطاقات اقتراع لنحو 160 ألف عضو بحزب المحافظين في أنحاء البلاد تطلب منهم الاختيار ما بين المرشح الأبرز بوريس جونسون وهو وزير سابق للخارجية وجيريمي هنت وزير الخارجية الحالي.

ومن المقرر انتهاء التصويت في 22 يوليو تموز على أن يتم إعلان اسم الفائز في اليوم التالي.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إن تحقيقا أجرته أظهر أن بعض أعضاء الحزب تلقوا بطاقتي اقتراع ونقلت عن مسؤول‭‭‭ ‬‬‬مطلع بالحزب تقديره أن عدد هؤلاء الأشخاص يبلغ أكثر من 1000 شخص.

وأضافت الهيئة أن‭‭‭ ‬‬‬السبب في ذلك يرجع في بعض الحالات لأن العضو يقطن في دائرة انتخابية تختلف عن الدائرة التي يوجد بها محل عمله وربما يكون قد انضم إلى جمعيات محلية تابعة لحزب المحافظين في كلا المنطقتين. وهناك آخرون ربما غيروا أسماءهم بعد الزواج.

وقال رئيس الحزب براندون لويس على تويتر إنه مثلما الحال في أي انتخابات عامة فإن الشخص لن يتمكن من التصويت إلا مرة واحدة حتى لو تسلم أكثر من بطاقة اقتراع.

وعلى صعيد منفصل ذكرت صحيفة تايمز أن استطلاعا للرأي أجرته مؤسسة يوجوف لصالح الصحيفة أظهر أن جونسون يحظى بتأييد 74 في المئة من أعضاء حزب المحافظين مقابل 26 في المئة لهنت.

ويتعهد جونسون في حالة فوزه بخروج بلاده من الاتحاد الأوروبي بحلول 31 أكتوبر تشرين الأول سواء باتفاق أو بدون اتفاق في حين قال هنت إنه سيلجأ للخروج بدون اتفاق في حالة الضرورة القصوى.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة