تونيسن يحافظ على صدارة سباق فرنسا بعد فوز جامبو-فيسما بالمرحلة الثانية

تونيسن يحافظ على صدارة سباق فرنسا بعد فوز جامبو-فيسما بالمرحلة الثانية
المتسابق الهولندي تونيسن خلال المرحلة الثانية بسباق فرنسا للدراجات يوم الاحد. تصوير: جونزالو فوينتس - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

بروكسل (رويترز) – حافظ الهولندي مايك تونيسن على صدارة سباق فرنسا للدراجات ليوم آخر بعد فوز فريقه جامبو-فيسما بالمرحلة الثانية سباق ضد الساعة للفرق في شوارع بروكسل يوم الأحد.

وبدا أن فريق إينوس، بقيادة جيرينت توماس حامل اللقب، قام بالعمل الكافي لتحقيق الفوز لكن جامبو-فيسما، وهو آخر فريق يبدأ المرحلة، كان الأسرع.

وبوجود الحافز بإمكانية حفاظ تونيسن، وهو أول هولندي يتصدر السباق منذ 1989، على الصدارة أنهى جامبو-فيسما المرحلة بفارق 20 ثانية أمام الفريق البريطاني.

وتأخر ثلاثة متسابقين من الفريق لكن تونيسن وستيفن كرويزفايك وجورج بينيت وفوت فان أرت وتوني مارتن أنهوا المرحلة الممتدة لمسافة 27.6 كيلومتر في 28 دقيقة و58 ثانية.

وبلغ معدل سرعة الفريق 57.2 كيلومتر متأخرا بفارق ضئيل عن الرقم القياسي لمرحلة سباق ضد الساعة للفرق في 2013.

وقال تونيسن البالغ عمره 26 عاما والذي حقق انتصارا مفاجئا يوم السبت “أمس كان الحلم الذي تحول إلى حقيقة وتكرر الأمر مرة أخرى اليوم. بدأنا بقوة منذ البداية.

“حافظ الجميع على سرعتهم. وسمعنا أننا كنا الأسرع. عزز هذا الأمر معنوياتنا. كنا نقود بسرعة كبيرة”.

وبينما كان من الصعب أن يتقبل إينوس الهزيمة في سباق ضد الساعة كان يوما مفيدا لتوماس وشريكه في قيادة الفريق إيجان بيرنال بعد ابتعادهما بزمن جيد عن أبرز المنافسين على اللقب.

وخسر الفرنسي رومان بارديه 59 ثانية أمام ثنائي فريق إينوس لكنه يشعر أنه يستطيع تعويض ذك عندما تبدأ المراحل الجبلية.

وسيشعر الاسترالي ريتشي بورت بخيبة أمل بعدما أنهى فريقه تريك-سيجافريدو المرحلة متأخرا بفارق 58 ثانية عن إينوس.

وفقد ياكوب فوجلسانج، الذي تعرض لحادث كبير يوم السبت، 21 ثانية فقط أمام توماس وبيرنال بعدما قدم فريقه أستانة أداء جيدا في المرحلة فيما خسر البطل السابق فينشنزو نيبالي (متسابق فريق البحرين) 16 ثانية.

وسيكون الفرنسي تيبو بينو الأكثر راحة إذ خسر فريق جروباما اف.دي.جيه 12 ثانية فقط أمام إينوس.

وقال توماس، الذي تعرض لحادث في المرحلة الأولى يوم السبت، إنه كان يوما إيجابيا للفريق الذي كان يحتل المركز الأخير قبل انطلاق المرحلة.

وأضاف “كان من الجيد أن نكون أول من يبدأ المرحلة إذ لم يتأثر حكمنا على كيفية القيادة وفقا لنتائج الآخرين.

“بالنظر إلى الترتيب العام كان أداء جيدا لكننا أردنا الفوز بالتأكيد. أعتقد أن 20 ثانية (خلف جامبو-فيسما) هو فارق كبير لنعلم أن الأخطاء البسيطة لم تكلفنا الكثير”.

وبعد يومين في بلجيكا سينتقل السباق إلى فرنسا يوم الاثنين في المرحلة التي تمتد لمسافة 215 كيلومترا من بينيش إلى إبرناي حيث سيكون تونيسن واثقا من الحفاظ على الصدارة.

ويتصدر تونيسن الترتيب العام بفارق عشر ثوان عن أربعة من زملائه و30 ثانية عن رباعي فريق إينوس جياني موسكون وتوماس وبيرنال وديلان فان بارله وقال إنه بدأ يعتاد على ارتداء القميص الأصفر المخصص للمتصدر.

وأضاف “اليوم ارتديته لمدة نصف ساعة فقط لذا كنت أتمنى الحفاظ عليه ليوم أطول. أعتقد أنني قدمت أداء جيدا في اليومين وسنحاول وضع خطة جيدة من أجل الغد”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة