عاجل

إيران تقول إجراءات تقليص التزامها ببنود الاتفاق النووي "يمكن التراجع عنها"

إيران تقول إجراءات تقليص التزامها ببنود الاتفاق النووي "يمكن التراجع عنها"
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال مقابلة مع رويترز في نيويورك يوم 24 أبريل نيسان 2019. تصوير: كارلو أليجري - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) – قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على تويتر يوم الأحد إن كل الإجراءات التي اتخذتها الجمهورية الإسلامية لتقليص التزامها ببنود الاتفاق النووي “يمكن التراجع عنها” إذا أوفت الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق بالتزاماتها.

وقالت إيران يوم الأحد إنها على استعداد تام لتخصيب اليورانيوم بأي مستوى وأي كمية في تحد جديد للجهود الأمريكية الرامية للضغط على إيران بالعقوبات لإجبارها على التفاوض من جديد على الاتفاق النووي.

وقال ظريف في التغريدة “اليوم إيران تنفذ الجولة الثانية من خطواتها التصحيحية بشأن الفقرة 36 من الاتفاق النووي. نحتفظ بحق مواصلة القيام بإجراءات تصحيحية مشروعة على الاتفاق لحماية مصالحنا في مواجهة الإرهاب الاقتصادي الأمريكي. كل تلك الخطوات لا يمكن التراجع عنها إلا بعد وفاء الدول الأوروبية الثلاث بالتزاماتها”.

وانسحبت الولايات المتحدة العام الماضي من الاتفاق النووي الذي وقعته دول الاتحاد الأوروبي بريطانيا وفرنسا وألمانيا إلى جانب الصين وروسيا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox