لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مسؤول إيراني: أمريكا بعثت برسالة لإيران بعد إسقاط الطائرة المسيرة

مسؤول إيراني: أمريكا بعثت برسالة لإيران بعد إسقاط الطائرة المسيرة
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن يوم 5 يوليو تموز 2019. تصوير: كارلوس باريا - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) – نقلت وكالة فارس للأنباء يوم الأحد عن قائد منظمة الدفاع المدني الإيرانية غلام رضا جلالي قوله إن الولايات المتحدة بعثت برسالة إلى طهران بعد إسقاط الطائرة المسيرة في الخليج تحذرها فيها من ضربة محدودة.

وأضاف جلالي، وهو أيضا من القيادات الكبيرة في الحرس الثوري الإيراني، “بعد إسقاط طائرتها المسيرة المتسللة أبلغتنا الولايات المتحدة عبر وسطاء دبلوماسيين بأنها تريد تنفيذ عملية محدودة”.

وقال جلالي “لكن رد إيران كان أننا نعتبر أي عملية بداية حرب”.

وقال مسؤولون إيرانيون لرويترز في 21 يونيو حزيران بعد يوم من إسقاط الطائرة المسيرة إن طهران تلقت رسالة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر سلطنة عمان تحذر من أن هجوما أمريكيا بات وشيكا. ونفى مسؤولون إيرانيون وأمريكيون هذا التقرير.

وذكر ترامب بعد ذلك أنه وافق على تنفيذ ضربات عسكرية انتقامية ضد إيران لكنه تراجع عنها في اللحظة الأخيرة.

وجاء إسقاط الطائرة المسيرة بعد أسابيع من تصاعد في التوتر بين الجانبين بسبب سلسلة هجمات على ناقلات نفط في الخليج. وتقول طهران إن الطائرة المسيرة انتهكت مجالها الجوي وتنفي واشنطن ذلك.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة