عاجل

الافيليب يفوز بالمرحلة الثالثة ويتصدر سباق فرنسا للدراجات

الافيليب يفوز بالمرحلة الثالثة ويتصدر سباق فرنسا للدراجات
الفرنسي جوليان الافيليب متسابق فريق ديكونينك-كويك ستيب بعد فوزه في المرحلة الرابعة في سباق فرنسا للدراجات يوم الاثنين. تصوير: جونسالو فوينتس - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ايبرناي (فرنسا) (رويترز) – انتزع الفرنسي جوليان الافيليب صدارة الترتيب العام لسباق فرنسا للدراجات بعد فوزه بالمرحلة الثالثة التي امتدت لمسافة 215 كيلومترا من بينش في بلجيكا يوم الاثنين.

وانفصل المصنف الأول عالميا عن مجموعة المقدمة في منطقة كوت دي موتيني ليحقق الفوز لثالث مرة بمرحلة في مسيرته بسباق فرنسا.

وحافظ الافيليب متسابق فريق ديكونينك-كويك ستيب على تفوقه في آخر 16 كيلومترا لينتزع صدارة الترتيب العام من الهولندي مايك تونيسن الذي تراجع بعد هجوم منافسه الفرنسي.

وتنطلق المرحلة الرابعة يوم الثلاثاء لمسافة 213.5 كيلومتر من رانس إلى نانسي.

وأبلغ الافيليب الصحفيين “كنت أعلم أن نهاية المرحلة تناسبني كثيرا لكني لم أكن أتخيل أن أبتعد بهذا القدر عن مجموعة المقدمة. يكون من الصعب دوما تقديم الأداء المنتظر وانت تحت ضغط الترشيحات للفوز”.

وقدم الافيليب موسما رائعا حتى الآن وفاز بسباقي ميلانو-سان ريمو وسترادي بيانكي في مارس اذار إضافة إلى سباق فليش والون في ابريل نيسان.

ومن بين المنافسين على صدارة الترتيب العام أنهى الفرنسي تيبو بينو والكولومبي ايجان بيرنال وحدهما المرحلة ضمن مجموعة المقدمة الأولى متأخرين بفارق 26 ثانية عن الافيليب.

وتأخر جيرينت توماس حامل اللقب بفارق 31 ثانية عن الصدارة.

وأنهى بيرنال وتوماس المرحلة في المركزين 12 و13 على الترتيب.

ويقود بيرنال وتوماس فريق إنيوس في سباق فرنسا بعد استبعاد كريس فروم بطل سباق فرنسا أربع مرات من نسخة هذا العام بسبب إصابات تعرض لها جراء حادث مروع في سباق دوفين الشهر الماضي.

ويحتل بيرنال الآن المركز السادس في الترتيب العام متأخرا بفارق 40 ثانية عن الافيليب بينما يحتل البريطاني توماس المركز السابع متأخرا بخمس ثوان أخرى عن بيرنال.

ويأتي بينو متسابق فريق جروباما-اف.دي.جيه الذي يتطور مستواه ليصبح المنافس الرئيسي لفريق إنيوس في المركز 12 متأخرا بفارق 52 ثانية عن الصدارة.

واحتل السلوفاكي بيتر ساجان المركز الخامس يوم الاثنين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox