عاجل

ألمانيا: يتعين إقناع إيران بالالتزام بالاتفاق النووي

ألمانيا: يتعين إقناع إيران بالالتزام بالاتفاق النووي
مفاعل نووي إيراني بصورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) – قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية يوم الاثنين إنه يتعين إقناع إيران بالامتثال لالتزاماتها التي ينص عليها الاتفاق النووي المبرم في 2015، وذلك بعدما أعلنت إيران تجاوز حد تخصيب اليورانيوم الوارد في الاتفاق.

وأضاف المتحدث في مؤتمر صحفي حكومي دوري “من الواضح أن الكرة في ملعب إيران. نريد الحفاظ على الاتفاق. لذلك يتعين على أطرافه الالتزام به”.

وردا على سؤال عن المرحلة التي ستعتبرها الحكومة الألمانية تجاوزا لخط أحمر، قال المتحدث “هدفنا هو التزام إيران بالاتفاق”. وأضاف أن على طهران العدول عن كل الخطوات التي تخالف الاتفاق التاريخي.

ونقلت وكالة الأنباء والتلفزيون الإيرانية عن بهروز كمالوندي المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية قوله يوم الاثنين إن بلاده تجاوزت حد تخصيب اليورانيوم المنصوص عليه في الاتفاق النووي عند 3.67 بالمئة وقد تخصبه بمستويات أعلى.

وألمانيا واحدة من الدول الست التي أبرمت الاتفاق النووي مع إيران في عام 2015. وانسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق العام الماضي.

وتحاول ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين إنقاذ الاتفاق وسط توتر متزايد بين واشنطن وطهران.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox