لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مسؤول: مصر تنفق 2.1 مليار جنيه على التأمين الصحي الجديد في 2019-2020

مسؤول: مصر تنفق 2.1 مليار جنيه على التأمين الصحي الجديد في 2019-2020
طبيبة مصرية تفحص مريضا في القاهرة يوم 11 نوفمبر تشرين الثاني 2019. تصوير: محمد عبد الغني - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) – قال إيهاب أبو العيش نائب وزير المالية المصري لشؤون الخزانة العامة يوم الخميس إن حجم الإنفاق على منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة سيبلغ 2.1 مليار جنيه (126.9 مليون دولار) في السنة المالية 2019-2020.

بدأت مصر مطلع يوليو تموز الجاري تطبيق المنظومة الجديدة للتأمين الصحي في محافظة بورسعيد شمال شرقي القاهرة والتي تهدف من خلاله إلى تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع.

وقالت وزارة المالية في بيان يوم الخميس “هناك تسعة مصادر متنوعة لتمويل نظام التأمين الصحي الشامل منها حصة أصحاب الأعمال المحددين بقوانين التأمينات الاجتماعية عن اشتراكات العاملين لديهم بواقع أربعة بالمئة شهريا.

“ومساهمة تكافلية من الإيرادات السنوية للمنشآت الفردية والشركات والهيئات العامة الاقتصادية وجزء من مبيعات السجائر ومشتقات التبغ وجزء من الرسوم المقررة عند استخراج أو تجديد رخصتي القيادة وتسيير السيارات.”

(الدولار = 16.55 جنيه مصري)

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة