لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

دبلوماسي أمريكي رفيع يتطلع لبحث قضيتي إيران وكوريا الشمالية في اليابان

دبلوماسي أمريكي رفيع يتطلع لبحث قضيتي إيران وكوريا الشمالية في اليابان
ديفيد ستيلويل مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادي في طوكيو يوم الخميس. تصوير: كيم كيونج-هوون - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ناريتا (اليابان) (رويترز) – قال ديفيد ستيلويل مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادي يوم الخميس إنه يتطلع إلى تناول قضايا مثل إيران وكوريا الشمالية مع المسؤولين اليابانيين في أول رحلة له للمنطقة منذ توليه منصبه الشهر الماضي.

وقال ستيلويل “أتطلع إلى تعزيز التحالف (الأمريكي-الياباني) باعتباره حجر الزاوية للسلام والأمن والازدهار هنا في منطقة آسيا والمحيط الهادي”.

وأضاف للصحفيين بعد وصوله إلى مطار ناريتا الدولي بالقرب من طوكيو “أتطلع إلى بعض التفاعل مع كبار المسؤولين اليابانيين… وكذلك مناقشة مواضيع مثل إيران وكوريا الشمالية”.

وظل منصب ستيلويل شاغرا لأكثر من عامين على الرغم من التحديات الرئيسية في المنطقة بما في ذلك البرنامج النووي لكوريا الشمالية والحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ومن المقرر أن يعقد ستيلويل اجتماعات مع كبار مسؤولي الدبلوماسية والدفاع اليابانيين تستمر حتى يوم الأحد للتنسيق بشأن القضايا العالمية وتعزيز التحالف الأمريكي الياباني، قبل السفر إلى الفلبين وكوريا الجنوبية وتايلاند.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة