المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مقتل 11 وإصابة عشرات في تصادم قطارين بباكستان

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مقتل 11 وإصابة عشرات في تصادم قطارين بباكستان
سكان وعمال إنقاذ يتجمعون في موقع قطارين في منطقة صادق اباد في باكستان يوم الخميس. صورة لرويترز. (يحظر إعادة بيع الصورة أو الاحتفاظ بها في أرشيف).   -   حقوق النشر  (Reuters)

كراتشي (رويترز) – قالت الشرطة الباكستانية إن قطارا للركاب اصطدم بقطار شحن يوم الخميس مما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة أكثر من 60 تحت عربات القطار المقلوبة.

وعزا رئيس الوزراء سبب الحادث إلى البنية التحتية المتهالكة للسكك الحديدية وسوء صيانتها.

واصطدم قطار الركاب المتجه من لاهور إلى مدينة كويتا الواقعة بغرب البلاد بقطار الشحن في منطقة صادق اباد التابعة لمنطقة رحيم يار خان في جنوب إقليم البنجاب، مما أدى إلى انقلاب خمس عربات وحصار الركاب داخلهم.

وقالت الشرطة إن عمال الإغاثة أخرجوا المصابين بعد قطع أجزاء من الهيكل المعدني المتشابك للعربات، مضيفة أن عشرات الأشخاص نقلوا إلى المستشفى.

وأصدر رئيس الوزراء عمران خان بيانا قدم فيه العزاء، وألقى مسؤولية الحادث على البنية التحتية لشبكة السكك الحديدية التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية والتي تعاني من التدهور بسبب قلة الاستثمار وسوء الصيانة.

وقال خان على تويتر “لقد طلبت من وزير السكك الحديدية أن يتخذ خطوات طارئة لمواجهة إهمال البنية التحتية للسكك الحديدية الذي استمر لعقود وضمان معايير السلامة”.

وفي الشهر الماضي، لاقى ستة أشخاص حتفهم عندما تصادم قطار شحن مع قطار ركاب في حيدر اباد على بعد 165 كيلومترا من كراتشي.

ولا يزال سبب حادث يوم الخميس قيد التحقيق، لكن وزير السكك الحديدية شيخ رشيد أحمد قال إنه يعتقد أن السبب خطأ بشري.

وأضاف لتلفزيون جيو “أمرت بالتحقيق. التحقيق سينتهي في غضون يومين أو ثلاثة أيام”.

وأعلن الوزير عن صرف تعويضات لأهالي القتلى وللمصابين.

(رويترز)