لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إصابة 25 شخصا في زلزال شدته 5.5 درجة بالفلبين

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – قالت السلطات الفلبينية إن زلزالا شدته 5.5 درجة هز شمال جزيرة مينداناو بجنوب الفلبين في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت مما أسفر عن إصابة 25 شخصا وإلحاق أضرار بعدد من المنازل والمباني وبالبنية التحتية.

وقال معهد علم البراكين والزلازل في الفلبين إن الزلزال، الذي قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية في وقت سابق إن شدته 5.8 درجة، وقع الساعة 4:42 صباحا بالتوقيت المحلي وكان مركزه في كاراسكال بمنطقة سيرجاو ديل سور.

ولم يصدر مركز التحذير من أمواج المد البحري في المحيط الهادي، الذي يتخذ من هاواي مقرا، تحذيرا من احتمال حدوث أمواج عاتية عقب الزلزال.

وقال مسؤولو الطوارئ في الفلبين إن 25 شخصا أصيبوا بجروح طفيفة وتلقوا العلاج في مستشفى ببلدة مدريد.

وأضاف المسؤولون أن الزلزال أدى لانهيار سقف كنيسة وألحق أضرارا بسيطة بعدد من المنازل ومبنى حكومي وسوق عامة. وظهرت شقوق في أحد الجسور لكن لا يزال بالإمكان عبوره.

والفلبين عرضة للكوارث الطبيعية نظرا لوقوعها على (حلقة النار) بالمحيط الهادي التي تكثر بها الزلازل، وهي عبارة عن مجموعة من البراكين وخطوط الصدع الممتدة على شكل حدوة حصان تحيط بأطراف المحيط.

كما يجتاحها 20 إعصارا في المتوسط سنويا تصحبها أمطار غزيرة تسبب انهيارات أرضية مميتة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة