عاجل

دبلوماسي أمريكي: واشنطن لن تتدخل في النزاع بين اليابان وكوريا الجنوبية

دبلوماسي أمريكي: واشنطن لن تتدخل في النزاع بين اليابان وكوريا الجنوبية
مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادي ديفيد ستيلويل لدى وصوله إلى اليابان يوم الخميس. تصوير: كيم كيونج هون - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) – قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادي دعا اليابان وكوريا الجنوبية إلى تسوية الخلاف بشأن القيود على الصادرات اليابانية عبر الحوار وقال إن الولايات المتحدة لا تعتزم التدخل.

وأضاف الدبلوماسي الأمريكي ديفيد ستيلويل في مقابلة مع هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن الولايات المتحدة تشجع الجانبين على التركيز على قضايا أخرى بالمنطقة أبرزها كوريا الشمالية.

وتخوض اليابان وكوريا الجنوبية نزاعا دبلوماسيا بعد أن فرضت طوكيو الأسبوع الماضي قيودا على تصدير مواد أساسية تستخدمها شركات تكنولوجيا كورية جنوبية وعزت ذلك إلى خلاف مع سول بشأن قضية العمالة بالسخرة في المؤسسات اليابانية خلال الحرب العالمية الثانية.

ومن المقرر أن يزور ستيلويل كوريا الجنوبية خلال جولته في آسيا وهي الأولى التي يقوم بها منذ توليه المنصب الشهر الماضي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox