عاجل

أعضاء مجلس النواب الأمريكي يؤجلون إدلاء مولر بشهادته أسبوعا

أعضاء مجلس النواب الأمريكي يؤجلون إدلاء مولر بشهادته أسبوعا
المحقق الخاص السابق روبرت مولر يتحدث في وزارة العدل في واشنطن يوم 29 مايو ايار 2019. تصوير: جيم بورج - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – قالت اللجنة القضائية ولجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي يوم الجمعة إن اللجنتين ستؤجلان الشهادة التي كان من المقرر أن يدلي بها‭ ‬المحقق الخاص السابق روبرت مولر أمام اللجنتين في 17 يوليو تموز أسبوعا للسماح للنواب بمناقشته لفترة زمنية أطول.

وقال جيرولد نادلر رئيس اللجنة القضائية وآدم شيف رئيس لجنة المخابرات إن من المقرر الآن أن يدلي مولر،الذي أشرف على التحقيق في التدخل الروسي المزعوم في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، بشهادته أمام اللجنتين في 24 يوليو تموز .

وبموجب الاتفاق الجديد سيمثل مولر أمام اللجنة القضائية لمدة ثلاث ساعات وبعد ذلك سيمثل أمام لجنة المخابرات.

وقال نادلر وشيف “ستتاح لكل الأعضاء الديمقراطيين والجمهوريين بكل من اللجنتين فرصة مهمة لاستجواب المحقق الخاص علانية وستتاح أخيرا للشعب الأمريكي فرصة للاستماع بشكل مباشر من السيد مولر عما كشفه تحقيقه”.

وكان مولر قد قدم نتائج تحقيقه الذي استمر نحو عامين إلى وزارة العدل.

ولم يجد تحقيق مولر أدلة على وجود تواطوء بين روسيا وحملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية في 2016. ولم يقدم التحقيق توصية نهائية بشأن ما إذا كان ترامب قد عرقل سير العدالة.

وتسعى اللجنة القضائية أيضا لمقابلة آرون زيبلي وجيمس كوارلس مساعدي مولر في جلسات مغلقة يوم الأربعاء. ولكن النائب الديمقراطي ستيف كوهين قال للصحفيين إن الرجلين لن يمثلا أمام اللجنة بعد أن أمرتهما وزارة العدل بعدم الإدلاء بأقوالهما.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox