عاجل

رئيسة تايوان تزور هايتي في بداية جولة بمنطقة الكاريبي

رئيسة تايوان تزور هايتي في بداية جولة بمنطقة الكاريبي
جوفينيل مواز رئيس هايتي يزور معرضا للمنتجات التايوانية في رفقة تساي إينج وين رئيسة تايوان في بورت او برنس عاصمة هايتي يوم السبت. تصوير: أندريس مارتينز كاساريس - رويترز   -  
حقوق النشر
Martinez Casares(Reuters)
حجم النص Aa Aa

بورت او برنس (رويترز) – تزور تساي إينج وين رئيسة تايوان هايتي يوم السبت في محاولة لحشد الدعم لبلادها في المنطقة بعدما قطعت جمهورية الدومنيكان المجاورة علاقاتها الدبلوماسية مع تايوان العام الماضي.

وزيارة تساي إلى بورت او برنس عاصمة هايتي هي المحطة الأولى ضمن جولة مدتها 12 يوما في منطقة الكاريبي تشمل أيضا سانت فينسنت وجرينادين وسانت لوسيا وسانت كيتس ونيفيس.

ووفقا لجدول أعمال رسمي نشرته حكومة هايتي، فإن من المقرر أن تلتقي تساي مع جوفينيل مواز رئيس هايتي وعدد من كبار المسؤولين.

وقالت حكومة هايتي في بيان عن الزيارة المزمعة يوم‭ ‬السبت “هذه الجولة، التي تسلط الضوء على الطبيعة البناءة للعلاقات بين هايتي وتايوان، ستكون فرصة لتقييم التعهدات التي قُطعت في تايبه، وفي الوقت ذاته، لتحديد الاستراتيجيات المثلى لتوطيد التعاون بين هايتي وتايوان”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox