لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وفاة معتقل فلسطيني في سجن إسرائيلي

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رام الله (الضفة الغربية) (رويترز) – قالت مؤسسات فلسطينية ومصلحة السجون الإسرائيلية يوم الثلاثاء إن معتقلا فلسطينيا توفي يوم الثلاثاء في سجن إسرائيلي بعد أقل من شهر على اعتقاله.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان “لا يوجد تفاصيل حول ظروف استشهاد الأسير نصار طقاطقة (31 عاما) من بلدة بيت فجار في محافظة بيت لحم في عزل معتقل نيتسان الرملة صباح اليوم الثلاثاء”.

وحمل النادي في بيانه “سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن استشهاده وعن مصير كافة الأسرى في سجونها خاصة أن الأسير طقاطقة اسُتشهد وهو في فترة التحقيق الأمر الذي يستدعي التوقف عند هذه الفترة التي ينفذ فيها المحققون أقسى أنواع التعذيب النفسي والجسدي”.

وذكرت مصلحة السجون الإسرائيلية أنه تم العثور على طقاطقة ميتا في زنزانته وأن طواقم الإسعاف اسُتدعيت وفشلت في محاولات إنعاشه.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيان “استشهاد الأسير نصار طقاطقة في سجون الاحتلال يؤكد مرة أخرى على الوجه الإجرامي للاحتلال في تعامله مع أسرانا البواسل من خلال أقبية التحقيق المظلمة، وعبر سياسة الإهمال الطبي والعزل الانفرادي، فالأسير طقاطقة لم يمض على اعتقاله سوى أسبوعين ليعود جثمانا محمولا لعائلته”.

وأضافت الحركة في بيانها “تفاصيل جريمة استشهاد الأسير طقاطقة تتطلب لجنة تحقيق دولية، لتظهر للعالم تفاصيل التعذيب الذي تعرض له خلال أسبوعين ليرحل شهيدا في عزل الرملة”.

وتشير الإحصائيات الفلسطينية إلى وجود حوالي 5500 معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية ومن بينهم أطفال ونساء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة