لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شركة شحن: قراصنة يحتجزون 10 بحارة أتراك قبالة ساحل نيجيريا

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أنقرة (رويترز) – قالت شركة شحن يوم الثلاثاء إن قراصنة مسلحين هاجموا سفينة شحن تابعة لها ترفع علم تركيا واحتجزوا عشرة بحارة أتراك رهائن قبالة ساحل نيجيريا وإن ثمانية بحارة آخرين بقوا سالمين على متن السفينة.

وقالت وزارة الخارجية التركية إن القراصنة احتجزوا البحارة مساء السبت.

وأضافت الوزارة أنه بعد أن غادر القراصنة السفينة أبحرت إلى ميناء تيما في غانا وأن السلطات الغانية والنيجيرية تعمل لإطلاق سراح البحارة المحتجزين.

وقالت شركة الشحن قاضي أوغلو دنيز جيليك إن السفينة باكسوي-1 التابعة لها هوجمت في خليج غينيا أثناء إبحارها من الكاميرون إلى ساحل العاج دون شحنة.

وقالت الشركة في بيان “وفقا للمعلومات الأولية لا يوجد مصابون أو قتلى. الجهود مستمرة من أجل إطلاق سراح جميع الأفراد التابعين لنا سالمين”.

وقال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا للصحفيين يوم الثلاثاء إن الحكومة تتابع الأمر عن كثب وتدعو إلى إعادة البحارة سالمين. ورفض المتحدث الكشف عن المزيد من التفاصيل.

والخطف والقرصنة من أجل الفدية في نيجيريا وخليج غينيا أمر شائع.

وفي الأسبوع الماضي وصف مكتب الملاحة البحرية الدولية خليح غينيا بأنه أخطر منطقة في العالم في مجال القرصنة. وأضاف أن 73 في المئة من جميع حوادث الخطف في البحار و92 في المئة من حوادث احتجاز الرهائن وقعت في خليج غينيا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة