لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بروس يدرك "التحدي الضخم" المنتظر كمدرب لنيوكاسل

بروس يدرك "التحدي الضخم" المنتظر كمدرب لنيوكاسل
ستيف بروس مدرب نيوكاسل يونايتد الجديد خلال مباراة يوم التاسع من أبريل نيسان 2019. تصوير: إد سايكس - رويترز. تستخدم الصورة في الأغراض التحريرية فقط. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – قال ستيف بروس إنه يدرك التحدي الضخم المنتظر أمامه بعد تعيينه بعقد لمدة ثلاث سنوات لتدريب نيوكاسل يونايتد المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأربعاء.

وسيتولى بروس مدرب سندرلاند وهال سيتي وأستون فيلا السابق البالغ عمره 58 عاما المسؤولية خلفا للإسباني صاحب الشعبية رفائيل بنيتز الذي رحل بعد نهاية عقده الشهر الماضي عقب الإخفاق في التوصل إلى اتفاق جديد مع مايك آشلي مالك النادي.

وقال بروس لموقع النادي “أنا سعيد وفخور جدا بتعييني على رأس الجهاز التدريبي لنيوكاسل. هذا هو فريق طفولتي وكان فريق والدي لذا هذه لحظة استثنائية جدا لي ولعائلتي”.

وأضاف “أواجه تحديا كبيرا لكن أنا جاهز مع باقي أفراد الجهاز التدريبي. سنبذل قصارى جهدنا لنضمن للمشجعين أننا سنملك فريقا ناجحا يجعلهم يشعرون بالفخر به”.

وأبدى شيفيلد وينزداي، فريق بروس السابق، إحباطه من التعرف على خبر تعيين المدرب عبر وسائل الإعلام وقال إنه سيتخذ إجراء قانونيا.

وتتعارض فرص بروس في النجاح بمالك النادي الذي يريد بيع لاعبين بمبالغ كبيرة بينما لا تشعر الجماهير بسعادة بسبب تواضع النتائج في ظل الافتقار للدعم المادي والطموح.

ولم يتعاقد نيوكاسل مع أي لاعب في فترة الانتقالات الصيفية وخسر جهود المهاجم سالومون روندون وأيوزي بيريز، حيث سجل هذا الثنائي أكثر من نصف أهداف الفريق في الدوري الممتاز الموسم الماضي.

وكان الفنزويلي روندون يلعب على سبيل الإعارة من وست بروميتش ألبيون وبات قريبا من الالتحاق بالمدرب بنيتز في داليان يفانغ الصيني بينما انتقل بيريز إلى ليستر سيتي.

ويحمل بروس خبرة كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز وقاد 392 مباراة لكنه هبط مرتين من دوري الأضواء من برمنجهام سيتي وهال سيتي.

وبات بروس عاشر مدرب يتولى قيادة نيوكاسل خلال 12 عاما للنادي تحت ملكية آشلي.

وكان بروس، الذي سيلتحق بجهازه التدريبي الثنائي ستيف أجنو وستيفن كليمنس، قاد شيفيلد وينزداي للمركز 12 في دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي بعد تعيينه في يناير كانون الثاني.

وقال شيفيلد وينزداي في بيان “لا تزال هناك قضايا قانونية لم يتم حلها بعد بين النادي والجهاز التدريبي ونيوكاسل يونايتد. يناقش النادي موقفه وسيتخذ الإجراء القانوني المناسب”.

وكان بنيتز (59 عاما) تولى تدريب نيوكاسل في مارس آذار 2016 لكنه أخفق في إنقاذه من الهبوط من الدوري الممتاز. واستمر المدرب الإسباني في منصبه وأعاده سريعا إلى دوري الأضواء واحتل المركز العاشر في موسم 2017-2018.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة