لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تلميحات المركزي الأمريكي تدعم أسهم أوروبا

تلميحات المركزي الأمريكي تدعم أسهم أوروبا
متعاملون أثناء التداول في بورصة فرانكفورت الألمانية يوم الخميس. تصوير: رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – ارتفعت الأسهم الأوروبية نصفا بالمئة يوم الجمعة بفضل أداء قوي لقطاع النفط وتعزز التوقعات بإقدام كبرى البنوك المركزية في أنحاء العالم على إجراء المزيد من التيسير النقدي، متجهة صوب اختتام أسبوع اتسم بالتقلب وشهد سلسلة من الإعلانات الضعيفة لنتائج أعمال الشركات.

وتصدرت آنهاوزر-بوش إنبيف المالكة لبداويزر المؤشر الأوروبي الرئيسي، لترتفع أسهم الشركة 4.6 بالمئة بعد أن قالت شركة صناعة الجعة المثقلة بالديون إنها اتفقت على بيع عملياتها الأسترالية إلى أساهي اليابانية.

وقال جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك يوم الخميس إن صانعي السياسات لا يمكنهم انتظار حدوث كارثة اقتصادية لتقديم تحفيز، مما عزز التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع القادم وقدم الدعم لأسواق الأسهم في أنحاء العالم.

وبحلول الساعة 0705 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر القياسي ستوكس الأوروبي، الذي بلغ أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع يوم الخميس، 0.5 بالمئة مقتديا بالمكاسب التي شهدتها آسيا أثناء الليل وكذلك بورصة وول ستريت.

وارتفع قطاع النفط والغاز 0.55 بالمئة مع ارتفاع أسعار النفط في ظل أحدث مؤشرات على توتر بين الولايات المتحدة وإيران.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة