لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مصادر أمنية: طائرة مسيرة تقصف فصائل عراقية ومقتل شخص

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بغداد (رويترز) – قالت مصادر في الجيش والفصائل المسلحة العراقية إن طائرة مسيرة ألقت متفجرات على قاعدة تتبع جماعات مسلحة شيعية مرتبطة بإيران في شمال العراق يوم الجمعة مما أدى إلى مقتل شخص على الأقل.

وقال الجيش العراقي في بيان إن الطائرة المسيرة ألقت قنبلة على القاعدة في شمال محافظة صلاح الدين مما أدى إلى إصابة شخصين. ولم يذكر الجيش تفاصيل أخرى.

وذكرت مصادر في الفصائل المسلحة في المنطقة وقيادي بإحدى الجماعات المسلحة في بغداد أن شخصا قتل في الهجوم الذي وقع في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس.

ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال مصدر أمني إن انفجارين وقعا في القاعدة، أحدهما في مخزن للذخيرة يتبع مجموعة تدعمها إيران.

ونفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ضلوع القوات الأمريكية في الهجوم بعد أن ذكرت محطة إخبارية واحدة على الأقل مقرها السعودية وقوع ضربات جوية أمريكية على تلك القاعدة.

جاء الهجوم وسط تصاعد حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

وينظر للعراق على أنه ساحة محتملة لأي مواجهة إقليمية بين الغريمين بسبب نشاط جماعات مسلحة شيعية تدعمها إيران بالقرب من قواعد تستضيف قوات أمريكية.

وينشط متشددو تنظيم الدولة الإسلامية، الذين يعادون الفصائل الشيعية، أيضا في المنطقة التي توجد بها القاعدة وفي الكثير من المناطق النائية في شمال العراق رغم أن التنظيم فقد سيطرته على تلك الأراضي.

وأعلن التنظيم مسؤوليته عن هجمات على القوات العراقية في الشهور الأخيرة.

وتعرضت عدة قواعد عراقية تستضيف قوات أمريكية لهجمات بالصواريخ قبل بضعة أسابيع لم تعلن أي جهة المسؤولية عنها ولم يصب فيها أحد. وتضغط واشنطن على حكومة العراق لكبح جماح الفصائل الشيعية المدعومة من إيران والتي تقول إنها تمثل خطرا على المصالح الأمريكية في العراق.

وألقت الولايات المتحدة باللوم على إيران في هجمات استهدفت عدة ناقلات نفط في الخليج وهو ما نفته طهران.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة