لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أسهم اليابان تقفز مع إشارة المركزي الأمريكي لخفض الفائدة بنهاية الشهر

أسهم اليابان تقفز مع إشارة المركزي الأمريكي لخفض الفائدة بنهاية الشهر
رجل يمر أمام لوحة إلكترونية تعرض مؤشر نيكي في طوكيو في الأول من يوليو تموز 2019. تصوير: إيسي كاتو - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) – انتعشت الأسهم اليابانية بقوة يوم الجمعة من انخفاض تكبدته في الجلسة السابقة، في الوقت الذي تلقت فيه الأصول العالية المخاطر دفعة بعد أن عزز مسؤول كبير في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في وقت لاحق من الشهر الجاري، مع تصدر قطاع أشباه الموصلات للقطاعات الرابحة.

وارتفع المؤشر نيكي اثنين بالمئة إلى 21466.99 نقطة عقب انخفاضه بنفس النسبة يوم الخميس. ودفع الانتعاش المؤشر القياسي لتجاوز عدة مستويات فنية رئيسية، بما في ذلك المتوسط المتحرك في 25 يوما والمتوسط المتحرك في 50 يوما.

وفي أسبوع، تكبد المؤشر نيكي خسارة بنسبة واحد بالمئة في أكبر تراجع أسبوعي منذ أواخر مايو أيار.

وارتفعت بورصة وول ستريت يوم الخميس إذ ساهمت تصريحات جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك في تعزيز التوقعات بخفض أسعار الفائدة بنهاية الشهر الجاري.

وارتفع قطاع الرقائق الياباني مقتديا بتوقعات إيجابية للإيرادات من شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات، مع ارتفاع أسهم أدفانتست كورب 7.1 بالمئة وصعود أسهم طوكيو إلكترون 3.5 بالمئة وارتفاع أسهم ديسكو 4.2 بالمئة.

ومخالفا الاتجاه العام، تراجع سهم شركة البريد الياباني القابضة 0.8 بالمئة لأدنى مستوى على الإطلاق بعد أن أوردت صحيفة نيكي الاقتصادية اليومية أن نيبون لايف،أكبر شركة تأمين خاصة في البلاد، طلبت من البريد القابضة وقف بيع وثائقها للتأمين في مكاتب البريد التابعة للشركة.

وتواجه شركة البريد الياباني التي كانت مملوكة للحكومة في السابق وشركاتها التابعة تدقيقا في الأسابيع الأخيرة بشان بيعها لوثائق تأمين.

وتقدم المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.9 بالمئة إلى 1563.96 نقطة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة