لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

المؤشر نيكي يقتدي بمكاسب وول ستريت مع صعود قطاع الرقائق

المؤشر نيكي يقتدي بمكاسب وول ستريت مع صعود قطاع الرقائق
امرأة ترتدي الزي التقليدي الياباني (الكيمونو) تسير بجوار لوحة تعرض مؤشر نيكي في طوكيو يوم 14 مايو أيار 2019. تصوير: كيم كيونج-هون - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) – بلغت الأسهم اليابانية أعلى مستوى في أكثر من أسبوع يوم الثلاثاء واقتفى قطاع أشباه الموصلات أثر مكاسب وول ستريت رغم أن التداولات ظلت هزيلة قبل موسم إعلان نتائج أعمال الشركات في اليابان.

وصعد المؤشر نيكي واحدا في المئة إلى 21620.88 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 12 يوليو تموز.

وخلال ليل الاثنين في وول ستريت، ارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 0.3 بالمئة ليقل بشكل طفيف عن مستوى إغلاقه القياسي المسجل في 15 يوليو تموز بينما زاد المؤشر داو جونز الصناعي 0.1 بالمئة وارتفع المؤشر ناسداك المجمع 0.7 بالمئة.

وحققت أسهم شركات الرقائق مكاسب في أنحاء العالم بعدما اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع كبار رؤساء شركات التكنولوجيا على اتخاذ القرارات الخاصة ببيع منتجات لشركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هواوي تكنولوجيز في “الوقت المناسب”.

واقتدي قطاع الرقائق الياباني بنظرائه في وول ستريت، وزاد سهم طوكيو إلكترون ثلاثة بالمئة وارتفع سهم ديسكو كورب 1.2 بالمئة.

وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.8 في المئة إلى 1568.82 نقطة. وكان حجم التداولات في السوق الرئيسية لبورصة طوكيو ضعيفا عند 1.66 تريليون ين (15.4 مليار دولار) مقابل المتوسط اليومي البالغ 2.34 تريليون ين في العام المنصرم.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة